الرئيسية / أخبار العراق / حسن نصر الله ينسب فضل إستعادة الموصل لمليشيات الحشد الشعبي

حسن نصر الله ينسب فضل إستعادة الموصل لمليشيات الحشد الشعبي

نسب الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله الثلاثاء الانتصار على تنظيم الدولة الإسلامية في الموصل لقوات الحشد الشعبي الموالية لإيران.

وقال نصر الله في تصريحات بثتها قناة المنار التلفزيونية التابعة لحزبه إن قوات الحشد الشعبي الشيعية بالعراق لعبت الدور الرئيسي في استئصال تنظيم الدولة الإسلامية من معقله السابق بالموصل وهون من شأن الدور الذي لعبه الجيش الأميركي وقوات الجيش والشرطة العراقية والبشمركة الكردية.

وقال ايضا أن الفتوى التي أصدرها المرجع الشيعي العراقي آية الله علي السيستاني عقب سيطرة التنظيم على الموصل دفعت عشرات الآلاف من الشبان الشيعة لقتال الدولة الإسلامية.

وأضاف “لاحقا جاء الأميركيون ليكونوا شركاء في النصر الذي بدأت ملامحه تظهر من زنود العراقيين وتضحيات العراقيين ودماء العراقيين وصمود وثبات العراقيين”.

لكن الطيران الاميركي شن الاف الغارات على معاقل الدولة الاسلامية في الموصل منذ بدء المعركة في اكتوبر/تشرين الأول.

كما شاركت في المعركة قوات مكافحة الارهاب التابعة للشرطة ووحدات من الجيش العراقي والبشمركة فضلا عن الحشد ضمن تحالف قوامه حوالي 100 الف فرد.

وأكد نصر الله إن القضاء على المتشددين في معقلهم الرئيسي بالعراق ستكون نتائجه “عظيمة جدا للعراق وسوريا ولكل حكومات وشعوب المنطقة”.

وقال الأمين العام لحزب الله الذي تلعب قواته دورا رئيسيا في العراق وسوريا بجانب القوات الحكومية إن المسؤولين الأميركيين قالوا إن الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية ستستغرق عقودا وإن واشنطن انضمت متأخرة “لتكون شريكة في النصر”.

من جهة أخرى، قال نصرالله “آن الآوان للانتهاء من تهديد المجموعات المسلحة في جرود عرسال والوقت قليل جدا للتوصل إلى تسويات أو مصالحات معينة”.

ويقول الجيش اللبناني إنه ينفذ بانتظام عمليات تستهدف متشددين على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية وتنظيم القاعدة في المناطق الجبلية على الحدود.

وارتبطت بعض الهجمات في لبنان بالحرب الدائرة منذ ست سنوات في سوريا المجاورة حيث تقاتل جماعة حزب الله اللبنانية لدعم الرئيس السوري بشار الأسد.

وأضاف نصرالله “المسألة وصلت إلى النقطة الأخيرة وهذه هي المرة الأخيرة التي سأتحدث فيها عن جرود عرسال. في نهاية المطاف المتواجدون هناك هم تهديد على مدار الساعة”.

ومضى يقول “الجرود مشكلة حقيقية وجزء من الانتحاريين يأتون من الجرود والعبوات والتهديد لا يزال قائما في الجرود وهذا الأمر يحتاج إلى حل”.

وقال مصدر عسكري الثلاثاء إن الجيش اللبناني قتل متشددا يشتبه بأنه على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية ويتهم بتنفيذ عدة تفجيرات في بلدة رأس بعلبك قرب الحدود السورية.

شاهد أيضاً

وظائف شاغرة في الامانة العامة لمجلس الوزراء

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الاربعاء، حاجتها لتعيين عدد من الحقوقيين في الدائرة القانونية من …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: