ظافر العاني يدافع عن مؤتمر “منتصف تموز”

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 9 يوليو 2017 - 3:04 مساءً
ظافر العاني يدافع عن مؤتمر “منتصف تموز”
السياسي العراقي ظافر العاني

اكد عضو مجلس النواب عن ائتلاف متحدون للاصلاح ظافر العاني، السبت، ان مؤتمر المصالحة السنية سيعقد منتصف الشهر الحالي وسيوجه دعوات الى جميع الاطراف السياسية.

وقال العاني في تصريح لـ NRT عربية اليوم (9 تموز 2017)، ان مؤتمر المصالحة سيعقد يوم (15/7/2017) وسيوجه دعوات الى جميع القيادات السياسية، و”نحن غير معنيين بما يعقده الاخرون من مؤتمرات”.

واضاف، ان “المؤتمر سيوجه رسالة الى المحافظات المستعادة للتهيؤ للمشاركة بصورة فعالة في العملية السياسية بمرحلة ما بعد داعش”.

ومن المقرر أن تعقد الأطراف السنية مؤتمراً لبحث مستقبل المكون في مرحلة ما بعد داعش بالعاصمة بغداد، في سابقة هي الاولى من نوعها بعد عقد مؤتمرات ولقاءات في كل من جنيف وتركيا والعاصمة البلجيكية بروكسل.

وكان المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حدير العبادي قد اكدت في بيان صحفي، انه لن يسمح بحضور شخصيات مطلوبة للقضاء في مؤتمرات تعقد في بغداد.

جدير بالذكر ان رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، قد اكد بان الأطراف السياسية العراقية توصلوا الى اتفاق لعقد مؤتمر بمنتصف شهر تموز في العاصمة بغداد، لمناقشة أوضاع المكون السني لمرحلة ما بعد تنظيم داعش، كما واعلن عن شخصيات ستحضر المؤتمر والتي أثيرت حولها قضايا عديدة.

من نجلاء قادر

كلمات دليلية
رابط مختصر