سكرتير الحزب الشيوعي: بعض الأحزاب تسعى لاحتكار الدعم الحكومي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 9 يوليو 2017 - 2:51 مساءً
سكرتير الحزب الشيوعي: بعض الأحزاب تسعى لاحتكار الدعم الحكومي

اكد سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، رائد فهمي، الاحد، ان بعض الاحزاب تسعى لاحتكار الدعم الحكومي، مبينا أن الغرض من مقترح قرار حصر الدعم للاحزاب الممثلة في البرلمان هو “فرض المزيد من التضييق والخناق على الاحزاب”، حسب قوله.

وقال فهمي في حديث خاص لـ NRT عربية اليوم (9 تموز 2017)، إن “بعض الاحزاب لها وجود تاريخي وهي بالاساس لا تعتمد على الدعم الحكومي، وبتوقف الدعم لن تنتهي هذه الاحزاب لانها تمثل شرائح مجتمعية”.

واضاف، ان بعض الاحزاب تسعى لاحتكار الدعم الحكومي “لفرض المزيد من التضييق والخناق على الاحزاب”، مشيرا إلى أن هناك توجه واضح من الكتل الكبرى لمراجعة قانون الانتخابات كي تضع العراقيل امام تمثيل الكتل الصغرى والاحزاب في البرلمان القادم، وتقف عائقا امام توسيع القاعدة الجماهيرية للقوى السياسية.

واوضح أيضا أنه “في حال اقرار المقترح فيجب البدء بحملة اعلامية لتوضيح ابعاد هذا الموقف وتداعياته، وعلينا خلق رأي عام لمواجهة الموقف، لان هذه التوجهات غير مناسبة، ومحاصرة الاحزاب في تمويلها يفتح الباب امام المصادر والتمويل المشبوه”، لافتا الى ان الغرض من التمويل الحكومي هو حماية الحياة السياسية في البلد كي تتمكن بممارسة واجباتها ضمن حدود معينة، على حد قوله.

جدير بالذكر ان رئيس اللجنة القانونية النيابية، محسن السعدون، كان قد اكد في وقت سابق على الانتهاء من صياغة مقترح لحصر الدعم المالي الحكومي فقط للاحزاب والكتل الفائزة بمقاعد في البرلمان العراقي.

من مروان الحمداني

رابط مختصر