أهم الأخبار

العبادي يصدر من الموصل توجيهات بصدد إدامة الانتصارات

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وصل إلى الموصل ومقر قيادة العمليات فيها لتهنئة القوات العراقية بالنصر.

وبحسب وكالة الأنباء العراقية فإنّ العبادي سيعلن اليوم بيان النصر في الموصل.

وكتبت رئاسة الوزراء العراقية على صفحتها في تويتر “رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يصل مدينة الموصل المحررة، ويبارك للمقاتلين الأبطال والشعب العراقي بتحقيق النصر الكبير”.

وبحسب قناة العراقية الرسمية فإن العبادي اجتمع مع القيادات الأمنية ويستمع إلى إيجاز من قائد عمليات قادمون يا نينوى.

وذكر بيان لمكتب العبادي، أن رئيس الوزراء العراقي “تفقد عدداً من أحياء الجانب الايمن لمدينة الموصل”، و”التقى بأهالي المناطق المحررة واستمع إلى مشاكلهم بعد تحريرها من داعش”.

ونقل فريق قناة الميادين أمس السبت مباشرة على الهواء عن القادة الميدانيين إعلان تحرير مدينة الموصل بالكامل من تنظيم داعش.

وقال قائد في خلية الصقور للميادين إن أمام مسلحي داعش المنهزمين في الموصل خياران إما الاستسلام أو الموت، مرجحاً مقتل والي نينوى أبو أحمد العراقي خلال معارك تحرير الموصل القديمة.
و أصدر رئيس الوزراء، حيدر العبادي، الاحد،”توجيهات بصدد ادامة الانتصارات والقضاء على عناصر داعش المنهزمة، وضرورة بسط الامن والاستقرار في مدينة الموصل، وتطهيرها من الالغام والمتفجرات التي خلفها العدو، وحماية المدنيين والنازحين”.

وذكر بيان صادر عن مكتبه الاعلامي اليوم 9 تموز 2017 اطلعت عليه NRT عربية أن ذلك جاء خلال عقده اجتماعا موسعا مع القادة والآمرين في مقر قيادة قوات الشرطة الاتحادية في الجانب الايمن للموصل.

وأضاف أنه “أصدر عدة توجيهات بصدد إدامة الانتصارات والقضاء على عناصر داعش المنهزمة، وضرورة بسط الأمن والاستقرار في المدينة المحررة، وتطهيرها من الالغام والمتفجرات التي خلفها العدو، وحماية المدنيين والنازحين”.

وتابع البيان أن “القادة العسكريين في الصنوف المقاتلة قدموا شرحا عن تنفيذهم للواجبات المناطة بهم وفق خطة التحرير المرسومة”.

يذكر أن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، وصل إلى مدينة الموصل، الأحد، ليبارك “انتصارات” القوات الأمنية باستعادة المدينة من قبضة تنظيم داعش.

من ناحيته هنأ الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الأحد، 9 تموز، 2017، العراق باستعادة مدينة الموصل من سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش، وهو الأمر المرتقب إعلانه رسمياً خلال الساعات المقبلة.

ماكرون وفي تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر، سارع بالمباركة باستعادة المدينة، بالقول: “تحررت الموصل من داعش: فرنسا تحيي جميع الذين ساهموا جنباً إلى جنب مع قواتنا في هذا النصر”.

يشار إلى أن فرنسا جزء من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية في الحرب ضد داعش.

ووصل رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الأحد، إلى مدينة الموصل، تمهيداً لقراءة البيان الرسمي للإعلان عن تحرير المدينة بالكامل، فيما لا تزال القوات العراقية تخوض معارك شرسة في آخر معاقل التنظيم بالمدينة القديمة، حتى الساعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: