الرئيسية / أخبار متنوعة / مدن عراقية وإيرانية وكويتية تتنافس على لقب “الأعلى حرارة” في العالم

مدن عراقية وإيرانية وكويتية تتنافس على لقب “الأعلى حرارة” في العالم

ذكرت محطة “بلاسيرفيلي” الأميركية، السبت، أن عددا من المدن في العراق وايران والكويت، احتلت المراتب الثلاث الاولى في قائمة المناطق الأكثر حرارة بالعالم.

وبحسب تقرير للمحطة الواقعة في ولاية كاليفورنيا، اليوم ( 8 تموز 2017) فقد تم نشر جدول يتضمن أعلى المناطق في درجات الحرارة بعدد من دول العالم خلال 24 ساعة الماضية.

ويظهر الجدول مدينة العمارة العراقية في المرتبة الاولى من أصل 15 مدينة مدرجة بالجدول بأعلى درجات الحرارة بالعالم، حيث وصلت درجة الحرارة فيها إلى 51,6 درجة مئوية، تلتها مدينة متربة الكويتية بدرجة حرارة أيضا 51,6 درجة مئوية، فيما جاءت منطقة حي الحسين ب‍البصرة ثالثا بدرجة حرارة تبلغ 51,5 درجة مئوية ومن ثم الكوت – الحي بدرجة حرارة تبلغ 51,4 درجة مئوية ومن ثم بالمرتبة الخامسة مدينة بدرة في واسط بدرجة حرارة 51 درجة مئوية وسادسا مدينة الناصرية بدرجة حرارة ايضا 51,2 درجة مئوية وسابعا عبادان الايرانية بدرجة حرارة تبلغ 50,9 درجة مئوية.

وكان المتنبئ الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطية، أفاد، اليوم، بأن موجة الحرارة التي تؤثر على عموم البلاد من الشمال إلى الجنوب، ما زالت مستمرة مع تصاعد تدريجي لدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، لافتا إلى أنها ستستمر في العديد من الدول مثل الكويت والأحواز وعبادان في إيران.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحديث واتساب الجديد لا يدعم اللغة العربية

اعلن مركز الاعلام الرقمي، أن مستخدمي تطبيق واتساب باللغتين العربية والفارسية فقدوا دعم التطبيق في ...

%d مدونون معجبون بهذه: