الرئيسية / كردستان / حزب بارزاني يفتح النار على أحزاب الإقليم بشأن الاستفتاء.. ويصف المعارضين بـ “الشرذمة”

حزب بارزاني يفتح النار على أحزاب الإقليم بشأن الاستفتاء.. ويصف المعارضين بـ “الشرذمة”

وصف رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكُردستاني في مجلس النواب، عرفات كرم، تعطيل برلمان اقليم كُردستان بـ “الخطوة الحكيمة” من قبل حزبه، فيما هاجم كلا من حركة التغيير والاتحاد الوطني الكُردستاني والجماعة الاسلامية، بسبب مواقفهم من الاستفتاء.
وقال كرم، في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن حركة التغيير تتهم الديمقراطي الكردستاني بتعطيل البرلمان في حين “كانت تريد تعطيل الحياة، لولا تلك الخطوة الحكيمة من قبل الديمقراطي” بشأن تعطيل برلمان كردستان، بحسب تعبيره.
وهاجم كرم أيضا، مواقف الاتحاد الوطني الكُردستاني “المتباينة المقلقة” وعزاها الى “الوضع الداخلي الفوضوي المتأزم” للحزب، مضيفاً أن مواقف الاتحاد “تختلف من اربيل الى السليمانية الى بغداد”، كما ورد في إحدى التغريدات.
وبخصوص الجماعة الاسلامية الكردستانية قال رئيس كتلة الديمقراطي النيابية “لقد فهمت موقف التغيير من الاستفتاء، ولكني لم أفهم موقف الجماعة الإسلامية التي وقفت مع التغيير قلبا وقالبا”. ووعد بالكشف عن سر موقف الحزب “عند تشظي حركة التغيير”.
وخلافاً لمعارضي الاستفتاء الذين وصفهم كرم بـ “شرذمة قليلة” اشاد بموقف المسيحيين والإيزديين والكاكائيين والشبك وبعض العرب الذين “يؤيدون الاستقلال” بحسب قوله.
يذكر أن رئيس اقليم كُردستان مسعود بارزاني والاحزاب السياسية الكردية باستنثاء حركة التغيير والجماعة الاسلامية الكرُدية حددوا الـ 25 من ايلول المقبل موعداً لاجراء الاستفتاء بشان استقلال اقليم كُردستان وسط رفض اقليمي وتحفظات دولية على العملية.
ومن المقرر أن تعقد اليوم لجنة الاستفتاء برئاسة بارزاني اول اجتماع لها، فيما أعلن قياديان في الاتحاد الوطني عبر NRT عربية أن 31 قيادياً في الاتحاد قرروا عدم ارسال ممثل عن الحزب للاجتماع الا بعد تطبيق الشروط المسبقة للحزب لدعم الاستفتاء التي تتمثل بتطبيع البرلمان واصدار تشريع خاص لاجراء الاستفتاء.

شاهد أيضاً

حزب بارزاني وحركة التغيير يشددان على أهمية حل مشاكل المتنازع عليها وفق الدستور

اتفق الحزب الديمقراطي الكردستاني، وحركة التغيير الكردية، الأربعاء، على حل مشاكل المناطق المتنازع عليها وفق …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: