الرئيسية / أخبار العراق / تحرير مزيد من الايزيديات في آخر جيب لداعش في الموصل

تحرير مزيد من الايزيديات في آخر جيب لداعش في الموصل

أعلنت القوات العراقية عن تحرير مزيد من الايزيديات المختطفات لدى تنظيم داعش في آخر جيب بالموصل القديمة.

وبحسب مديرية شؤون الإيزيديين في اقليم كوردستان فقد تم تحرير اكثر من ثلاثة آلاف ايزيدي حتى الآن بينهم غالبيتهم العظمى من النساء والأطفال.

ولا يزال اكثر من 3300 ايزيدي في عداد المفقودين منذ ان ارتكب تنظيم داعش واحدة من أسوأ المجازر بحق الايزيديين في أعقاب اجتياحه بلدة سنجار التي تعقد موطنهم التاريخي في آب أغسطس 2014.

وقالت خلية الاعلام الحربي في الجيش العراقي في بيان إن القوات العراقية حررت يوم امس طفلتين ايزيديتين “بعد شهرين من المتابعة” في الشطر الغربي لمدينة الموصل.

وفي اليوم نفسه تمكنت القوات العراقية من تحرير فتاة ايزيدية وقتلت ثلاثة من مسلحي داعش كانوا يحاولون قلتها حينما هربت باتجاه القوات المسلحة في منطقة الشهوان في الموصل القديمة.

وجاء في بيان خلية الاعلام انه تم تسليم الايزيديات الثلاث الى ذويهن.
ونقل تنظيم داعش العديد من الايزيديات بعد احتلاله قضاء سنجار الى داخل الموصل ومناطق عديدة تحت سيطرته حيث اقتاد اكثر من خمسة آلاف ايزيدي معظمهم نساء وأطفال.

واجبر التنظيم المتشدد آلاف الايزيديين على اعتناق الاسلام فيما فرض عليهم طريقته المتشددة في تفسير الدين ويقوم بتدريب الأطفال على كيفية القتال ويحرضهم على ارتكاب العنف والقيام بالعمليات الانتحارية.

يأتي هذا بينما لم يتبق لتنظيم داعش في الموصل سوى مناطق متقادمة ومتجاورة في المدينة القديمة بعد نحو تسعة اشهر على انطلاق معركة تحرير المدينة.

ويُتوقع وجود عدد كبير من الايزيديات المختطفات في مناطق لا تزال بقبضة داعش ومنها تلعفر والحويجة في العراق والرقة ومناطق من دير الزور في سوريا وغيرها.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التيار الصدري: التجمع في ساحة التحرير اليوم ليس للتظاهر والاحتجاج

نفى عضو اللجنة التنسيقية لمشروع دعم الإصلاح التابعة للتيار الصدري، إبراهيم الجابري، الجمعة، أن تكون ...

%d مدونون معجبون بهذه: