الرئيسية / أخبار العالم / مواجهات خلال تظاهرة مناهِضة لقمة الـ20 بألمانيا

مواجهات خلال تظاهرة مناهِضة لقمة الـ20 بألمانيا

اندلعت، الخميس، مواجهات عنيفة بين الشرطة الألمانية ومتظاهرين في مدينة هامبورغ شمالي ألمانيا، عشية انعقاد قمة مجموعة العشرين.

وبدأت المواجهات عقب تجمع آلاف المواطنين الألمان وسط المدينة، للمشاركة في فاعلية أطلقوا عليها “مرحباً في الجحيم”، مناهِضة لقمة العشرين والعولمة، والمزمع عقدها يومي الجمعة والسبت.

وبحسب صحيفة “دي فيلت” اليمينية الألمانية، فإن الفعالية بدأت الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي (15:00 ت.غ)، بتجمع 400 شخص في منطقة سوق الأسماك، إلى أن بلغ العدد 7 آلاف شخص.

وأوضحت الصحيفة، نقلاً عن مصدر لم تذكره، أن المتظاهرين انطلقوا في مسيرة في شوارع وسط المدينة، رددوا خلالها هتافات تندد بالسياسات الرأسمالية والعولمة، وتدعو إلى حماية البيئة من التغير المناخي.

ووفق المصدر ذاته، فإن التجمع اتسم بالسلمية منذ بدايته وحتى الساعة الثامنة مساء (19:00 ت.غ)، دون أعمال شغب أو عنف تذكر.

وتوقعت الشرطة وقوع أعمال عنف وجرائم خلال المظاهرات التي تستمر حتى السبت المقبل، وقررت إثر ذلك نشر 20 ألف شرطي في مدينة هامبورغ، لتأمين المدينة وقمة العشرين.

وينظم اتحاد المجموعات المناهضة للرأسمالية فاعلية “مرحباً في الجحيم” للاحتجاج على السياسات الرأسمالية وقمة العشرين والعولمة.

وتستمر قمة مجموعة العشرين (G20)، على مدار يومي الجمعة والسبت؛ حيث تتولى ألمانيا رئاسة المجموعة التي تسلمتها من الصين، بهدف التركيز على الإبداع التقني عالمياً.

وتضم مجموعة العشرين كلاً من تركيا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا والبرازيل وأستراليا والأرجنتين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وروسيا والصين والهند وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية وجنوب أفريقيا والسعودية، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي.
من ناحيتها ذكرت إدارة الإطفاء بمدينة هامبورغ الألمانية، موقع قمة مجموعة العشرين، الخميس، أن حريقاً ضخماً شب في متجر لبيع السيارات الرياضية الفاخرة “بورشه”، ورجحت بأنه متعمد.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية وإدارة الإطفاء أن النيران دمرت 12 سيارة بورشه فاخرة غالية الثمن، في الساعات الأولى من صباح الخميس.

وتستضيف هامبورغ الألمانية، يومي 7 و8 يوليو/تموز الجاري، قمة العشرين (G20) الاقتصادية؛ حيث تتولى ألمانيا رئاسة المجموعة التي تسلمتها من الصين، بهدف التركيز على الإبداع التقني عالمياً.

وتضم مجموعة العشرين كلاً من تركيا والولايات المتحدة والمكسيك وكندا والبرازيل وأستراليا والأرجنتين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وروسيا والصين والهند وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية وجنوب أفريقيا والسعودية، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي.

 

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بولتون: أمريكا ستتصدى لنفوذ الصين وروسيا في أفريقيا

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، إن الولايات المتحدة تعتزم مواجهة النفوذ السياسي والاقتصادي ...

%d مدونون معجبون بهذه: