الرئيسية / أخبار العراق / مقتل شيخ عشيرة عراقي في ايران على يد مجهولين

مقتل شيخ عشيرة عراقي في ايران على يد مجهولين

اكد رئيس لجنة العشائر في مجلس النواب العراقي، عبود العيساوي، الخميس، ان احد شيوخ عشائر كربلاء، قتل على يد مجموعة مجهولة في مدينة المشهد الايرانية، دون ذكر الاسباب في مقتل ذلك الشيخ.

وقال، العيساوي، في تصريح خاص لـNRT عربية، اليوم (6 تموز 2017) إن “عصابة مجهولة في مدينة مشهد الايرانية اقدمت على قتل شيخ عشيرة ال عيسى، الشيخ نعمة العيساوي، خلال زيارته الى المدينة، وذلك بعد استقدامه الى مكان مرتفع وقتله وحرق جثته وسرقة امواله ورميه في احد الوديان”.

واشار الى ان “تلك الجريمة ومحاولة اخفائها اثارت حفيظة رأي الشارع الكربلائي كونها طالت مواطنا عراقيا حل ضيفا على تلك الدولة من جهة، وعدم الاهتمام به من قبل المعنيين في الحكومة العراقية من الجهة الثانية” على حد تعبيره.

واوضح العيساوي أن “المثير في تلك القضية هو عدم الاهتمام بالدم العراقي من خلال عدم اثبات الجريمة ومحاولة اخفائها واعتبارها حادثا وليست جريمة، رغم اننا اجرينا اتصالات بالقنصل العراقي في مشهد والقنصل الايراني في النجف، الا ان المسألة لم ترتق الى المستوى المطلوب من التفاعل رغم ان المسألة تتعلق بقتل وجريمة مواطن عراقي”.

وطالب، وزارة الخارجية والحكومة العراقية بالتدخل وبشكل جدي وحقيقي لاثبات حق المواطن المغدور ومعاقبة المجرمين وان كانوا في دولة ثانية، مشيرا الى انه “ماكان من المتوقع ان تبنى علاقات اجتماعية مع دول الجوار التي تربطنا معهم رابط الدين الاسلامي”.

يذكر ان العراق وخاصة كربلاء تستقبل سنويا، ملايين الزوار الايرانيين، ومن المتوقع ان تؤثر هذه الحادثة سلبا على استقبال الزوار واساكنهم في منازل اهالي المدينة، بعد ان كان الشيخ المغدور يقوم بتقديم الخدمة للزوار الايرانيين اثناء قدومهم الى مدينة كربلاء لزيارة الاماكن المقدسة.

شاهد أيضاً

العراق يحث لاجئيه في ألمانيا على العودة “الطوعية” للبلاد

حث وزير الخارجية العراقي، محمد علي الحكيم، أمس الاثنين، على عودة اللاجئين العراقيين في ألمانيا …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: