الرئيسية / أخبار العراق / الصدر يحيل ثلاثة من نواب كتلة الأحرار للتحقيق

الصدر يحيل ثلاثة من نواب كتلة الأحرار للتحقيق

استدعى زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الخميس، نواب كتلة الاحرار في لجنة الطاقة البرلمانية للتحقيق معهم ، بسبب “تقاعسهم” في القيام بدورهم الرقابي.

وقال بيان للمكتب الخاص للصدر اليوم(6 تموز 2017)، إن “الاستدعاء جاء انطلاقاً من المسؤولية الشرعية والوطنية والاخلاقية .. واستناداً الى معطيات الواقع المؤسف والمعقد الذي يكتنف ملف الطاقة الكهربائية في بلدنا، والذي عانى منه المواطنون لسنين طوال بالرغم من الميزانيات الهائلة التي رصدت للنهوض بواقع الكهرباء في العراق”.

واضاف البيان، أنه “بتوجيه ومتابعة مباشرة من قبل مقتدى الصدر فقد تبين أن لجنة الطاقة البرلمانية المكونة من 17 عضواً لم تقم بدورها الرقابي المطلوب خصوصاً في هذا الملف الحساس الذي يمس حياة المواطن العراقي بجميع مستوياتها، مع وجود كم هائل من ملفات الفساد في هذا الموضوع الذي بات يمثل مشكلة وطنية كبرى تستدعي من الجميع الوقوف الحادّ والحازم والسريع لايجاد الحل المناسب لها”.

واشار البيان الى ان لجنة الطاقة البرلمانية تضم ثلاثة اعضاء ينتمون الى كتلة الاحرار وهم ( النائب حسين العواد ، والنائب عواد العوادي ، والنائب مازن المازني ) الامر الذي استوجب أن يوجّه الصدر باستدعائهم فوراً للتحقيق معهم في الموضوع المذكور.

جدير بالذكر ان بغداد والعديد من المحافظات العراقية تعاني من انقطاعات مستمرة للطاقة الكهربائية في وقت تصل فيه الحرارة في بعض المناطق الى اكثر من خمسين درجة مئوية وفي المقابل وعدت وزارة الكهرباء بزيادة عدد ساعات تجهيز الكهرباء الوطنية المجهزة للمواطنين.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سائرون يحذر من المتاجرة بالدرجات الوظيفية

حذر تحالف سائرون، الخميس، من مغبة الاستيلاء والمتاجرة بالدرجات الوظيفية، داعيا الى انزال اشد العقوبات ...

%d مدونون معجبون بهذه: