الرئيسية / أهم الأخبار / قانونية البصرة: تتهم دولا ومتنفذين في الحكومة بالوقوف وراء توقيف البزوني

قانونية البصرة: تتهم دولا ومتنفذين في الحكومة بالوقوف وراء توقيف البزوني

اعلن رئيس اللجنة القانونية في مجلس محافظة البصرة، احمد عبد الحسين، الخميس، ان هناك مؤامرة احيكت ضد رئيس المجلس صباح البزوني من اجل توقيفه في محكمة النزاهة، لافتا الى ان شخصيات متنفذة ومسوولين حكومين بالاضافة الى دول عربية “يشتركون في المؤامرة”، بحسب تعبيره.

واضاف عبد الحسين، في تصريح لـ NRT عربية، اليوم (6 تموز 2017)، ان “القضية باطلة كونها لم تستند على ادلة حقيقية وانما بنيت على شاهدين سريين بحسب تبليغ المحكمة”، منوها الى ان”الصك الذي صدر من الشركة المعنية لها خصوم مع مجلس المحافظة، بسبب رفض الاخير التعاقد معها لشراء الطاقة او خصخصتها، لان الشركة سعودية وصاحبها يحمل الجنسية اللبنانية” .

وتابع انه “كان من المومل ان يتم الافراج عن رئيس المجلس الا ان محكمة النزاهة رفضت ذلك، وابلغت ان البزوني موقوف لمدة 5 ايام وفق المادة 307 المتعلقة بقضايا الرشى”.

وكانت محكمة النزاهة في البصرة، اوقفت امس الاربعاء، رئيس مجلس المحافظة، صباح البزوني، خمسة أيام على ذمة الشكوى المقدمة ضده بشأن استلامه صكوكا تقدر بـ 450 الف دولار كمبالغ (رشى) من شركة (داو الجميح) العاملة في الاستثمار في قطاع الكهرباء بالبصرة.

و حصلت NRT عربية، الخميس، على نص قرار توقيف رئيس مجلس البصرة، الصادر عن محكمة النزاهة في المحافظة.
وجاء في نص القرار، أنقاضي تحقيق قضايا النزاهة في البصرة، قرر “توقيف رئيس مجلس محافظة البصرة صباح حسن محمد البزوني وفق المادة 307 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل، وبدلالة القرار 160 لسنة 1983 للفترة من 5/7/2017 ولغاية 12/7/2017”.
وبحسب الوثيقة، فإن قرار التوقيف، صدر بحق البزوني، “لاتهامه بقبول الرشوة من أحد رجال الأعمال (لبناني الجنسية)”، مشيرة إلى صدور “أمر قبض بحق باقي المتهمين في الدعوى وفق المادة 310 من قانون العقوبات”.
وأكدت الوثيقة، أن التحقيق في القضية ما زال مستمرا.

من ناحية أخرى قرر رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، احالة ملف محافظ البصرة الى هيئة النزاهة على خلفية محاولاته “زج” اسماء لمسؤولين “كذبا” في أحد عقود الكهرباء.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهادات عن الساعات الأخيرة قبل إلقاء القبض على الدكتاتور صدام حسين

أبوظبي – سكاي نيوز عربية كشف عدد من الجنود الأميركيين الذين شاركوا في عملية القبض ...

%d مدونون معجبون بهذه: