“يونامي” تعلن عدد ضحايا العنف في العراق خلال حزيران الماضي

ذكرت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق الـ” يونامي”، السبت، أن أكثر من 700 شخص قتلوا وأصيبوا جراء أعمال “الإرهاب” والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في البلاد خلال الشهر الماضي.

وبحسب بيان للبعثة نشر اليوم ( 1 تموز 2017)، فان عدد القتلى المدنيين خلال شهر حزيران الماضي في العراق، بلغ 411 شخصا ليس من بينهم أفراد من الشرطة، فيما بلغ عدد الجرحى المدنيين نحو 294 شخصا، حيث أشارت إلى أن محافظة نينوى كانت الأكثر تضرراً، إذ بلغ مجموع القتلى المدنيين 289 شخصا إضافة إلى 93 جريحا.

وأضاف البيان أن محافظة بغداد جاءت في المرتبة الثانية من حيث عدد القتلى، حيث سقط فيها 22 قتيلا و 88 جريحا، بينما قتل 31 شخصا في محافظة صلاح وأصيب 34 آخرون، وفي محافظة الانبار قتل 20 شخصا وجرح 34.

من جهته أدان الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيش، استمرار تنظيم داعش بالاستهداف المتعمد للمدنيين أثناء هروبهم من المناطق المتبقية تحت سيطرته في مدينة الموصل شمال البلاد، داعيا الى” حماية المدنيين خلال الصراع”.

وكانت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق “يونامي” سجلت مقتل ما مجموعه 354 مدنيا وإصابة 470 آخرين، جراء أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق خلال شهر أيار الماضي.

28total visits,2visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: