الرئيسية / أخبار العراق / الإعلام الحربي نفى …. القوات الأمريكية تقصف الجيش العراقي في الموصل

الإعلام الحربي نفى …. القوات الأمريكية تقصف الجيش العراقي في الموصل

قصفت القوات الأمريكية وحدات مكافحة الإرهاب العراقية، التي تتقدم لتحرير مدينة الموصل القديمة من مقاتلي تنظيم “داعش”.
وذكر أحد شهود العيان أن القوات الأمريكية المشاركة ضمن قوات التحالف الدولي، أطلقت صاروخا على مقدمة وحدات مكافحة الإرهاب، وبعدها أبلغتهم أنه صاروخ تحذيري لعدم وجود أوامر بالتقدم من الجانب الأمريكي.
لكن شهود عيان آخرين، أكدوا أن الصاروخ بمثابة تحذير لـ”داعش”، خاصة بعد تراجع القوات العراقية المهاجمة، مما يؤدي إلى هجوم عكسي للدواعش وقد ينتج عنه تصفية أفراد من وحدات مكافحة الإرهاب أو أسرهم.

الجدير بالذكر أن الفرقة التاسعة المدرعة في الجيش العراقي كانت قد تقدمت لتحرير مستشفى السلام بالجانب الأيمن للموصل في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بدون موافقة أمريكية، فاختفى الغطاء الجوي وحاصرها الدواعش.

وفكت عنها الحصار فرقة مكافحة الإرهاب بعد ان أعدم الدواعش 90 فرداً منها ومثلوا بجثثهم، وحرقوا عددا كبيرا من آلياتها.

من ناحيته نفى الإعلام الحربي العراقي وقع أي قصف أمريكي للقوات العراقية التي تقاتل داعش في الموصل وأشارت قيادة العمليات المشتركة إلى أن عملياتها العسكرية مستمرة، لحسم تحرير مدينة “الموصل” القديمة، واقتراب إعلانها النصر على تنظيم “داعش” الإرهابي.
وكان أحد شهود العيان قد قال لـ”سبوتنيك”، أمس الأربعاء 28 يونيو/حزيران، إن القوات الأمريكية المشاركة ضمن قوات التحالف الدولي، أطلقت صاروخا على مقدمة وحدات مكافحة الإرهاب، وبعدها أبلغتهم أنه صاروخ تحذيري لعدم وجود أوامر بالتقدم من الجانب الأمريكي.

وكان شهود عيان آخرون قد أكدوا أن الصاروخ بمثابة تحذير لـ”داعش”، خاصة بعد تراجع القوات العراقية المهاجمة، مما يؤدي إلى هجوم عكسي للدواعش وقد ينتج عنه تصفية أفراد من وحدات مكافحة الإرهاب أو أسرهم.

شاهد أيضاً

مصدر: جهود لحل ازمة الوزارات الشاغرة بدعم الامم المتحدة وتلويح باللجوء للتظاهرات

كشف مصدر سياسي مسؤول، الثلاثاء، ان هنام جهودا لحل ازمة الوزارات الشاغرة مع دعم الامم …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: