الرئيسية / أهم الأخبار / تمهيدا لشن عدوان جديد على سوريا … إدعاءات كاذبة أمريكية عن نية سورية لإستخدام الكيماوي

تمهيدا لشن عدوان جديد على سوريا … إدعاءات كاذبة أمريكية عن نية سورية لإستخدام الكيماوي

قال البيت الابيض إنه رصد لدى قوات الرئيس السوري بشار الأسد “تحركات” محتملة لشن هجوم كيميائي جديد، محذرا الأسد وجيشه من أنهما سيدفعان “ثمنا باهظا” في حال نفذا مثل هذا الهجوم.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الأمريكية شون سبايسر في بيان إن “الولايات المتحدة رصدت تحركات محتملة من قبل النظام السوري لشن هجوم كيميائي آخر قد يؤدي إلى عملية قتل جماعية لمدنيين بمن فيهم أطفال أبرياء”.

وأضاف أن الأنشطة التي رصدتها واشنطن “هي مماثلة للاستعدادات التي قام بها النظام قبل الهجوم الذي شنه بالسلاح الكيميائي في 4 نيسان أبريل” والذي ردت عليه الولايات المتحدة بضربة عسكرية غير مسبوقة شملت إطلاق 59 صاروخ كروز على قاعدة جوية للنظام في سوريا.

وتابع المتحدث باسم الرئاسة الأمريكية “كما قلنا سابقا فإن الولايات المتحدة موجودة في سوريا للقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا… ولكن إذا شن الأسد هجوما جديدا يؤدي إلى عملية قتل جماعية باستخدام أسلحة كيميائية فانه وجيشه سيدفعان ثمنا باهظا”.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب أمر بضرب قاعدة الشعيرات الجوية في سوريا في نيسان أبريل ردا على هجوم قالت واشنطن إن الحكومة السورية نفذته باستخدام غاز سام أودى بحياة 70 شخصا على الأقل في منطقة خاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة، لكن دمشق نفت تلك التقارير.

الكرملين: التهديدات الأمريكية للقيادة السورية الشرعية غير مقبولة

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن التهديدات الأمريكية للقيادة الشرعية السورية غير مقبولة.

وأكد بيسكوف أن الكرملين غير موافق على الإطلاق على صيغة البيت الأبيض حول تهديدات حدوث هجمة كيميائية جديدة.
وأشار المتحدث باسم الرئاسة الروسية إلى أن هناك خطر محتمل من تكرار الاستفزاز باستخدام السلاح الكيميائي في سوريا.

وأضاف أن التحقيق في استخدام السلاح الكيميائي في سوريا لم يتم على الرغم من دعوات روسيا لذلك، ومن ثم لا يمكن تحميل دمشق المسؤولية.

وأوضح بيسكوف أنه لا توجد معلومات عن تهديد باستعمال سلاح كيميائي، مشيرا إلى أنه تم تسجيل استعمال الإرهابيين لمواد سامة عدة مرات، وهذه الاستفزازات قد تتكرر.

تعليق واحد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهادات عن الساعات الأخيرة قبل إلقاء القبض على الدكتاتور صدام حسين

أبوظبي – سكاي نيوز عربية كشف عدد من الجنود الأميركيين الذين شاركوا في عملية القبض ...

%d مدونون معجبون بهذه: