الرئيسية / أخبار العالم / تصريح مفاجئ.. واشنطن ترحب بدور سوريا في قتال “داعش”!

تصريح مفاجئ.. واشنطن ترحب بدور سوريا في قتال “داعش”!

رحب “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية بالتقدم الكبير الذي حققته قوات الجيش السوري وحلفاؤها في البادية السورية، وذلك بعد محاولات عدة قام بها هذا “التحالف” لعرقلة التقدم السوري.
وادعى المتحدث باسم “التحالف الدولي” العقيد ريان ديلون، للصحفيين في مؤتمر صحفي عقده في بغداد، أن “هدفنا هو هزيمة تنظيم “داعش” أينما وجد، نحن ليس لدينا أي مشكلة إذا كان الآخرون، بما في ذلك الحكومة السورية وحلفاؤها الروس والإيرانيون، يريدون محاربة المتطرفين أيضًا”.
وأضاف العقيد الأمريكي، بحسب وكالة “AP” الأمريكية، أنه “إذا بدا أنهم يبذلون جهدًا منسقًا لقتال التنظيم في مناطق سيطرته، وإذا ظهر فعلًا أنهم يريدون ذلك بالفعل، فإن هذا ليس مؤشرًا سيئًا، وليس لدينا على الإطلاق أي مشكلة في ذلك”.
وحول نية قوات الجيش السوري التقدم باتجاه البوكمال في ريف دير الزور، قال ديلون “إذا كانوا يريدون محاربة تنظيم “داعش” في البوكمال، ولديهم القدرة على القيام بذلك، فإن ذلك سيكون موضع ترحيب”، حسب قوله.

يذكر أن تصريحات ديلون تأتي بعد التقدم الكبير لقوات الجيش السوري وحلفائه في البادية السورية، ووصولها للحدود العراقية، ومحاولات “التحالف الدولي” عرقلتها بقصفها غير مرة، لتأتي هذه التصريحات التي وصفت بـ “المثيرة للجدل” حول ترحيب الامريكيين بالتقدم السوري.

(شام نيوز – العالم)

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بولتون: أمريكا ستتصدى لنفوذ الصين وروسيا في أفريقيا

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، إن الولايات المتحدة تعتزم مواجهة النفوذ السياسي والاقتصادي ...

%d مدونون معجبون بهذه: