نشطاء عراقيون يتهمون قطر بدعم الإرهاب

عبر نشطاء حقوقيون عراقيون، السبت، عن قلقهم “الشديد” بعد قيام قطر بدفع ملايين الدولارات مقابل تحرير 26 مختطفا قطريا، حيث قامت بنقلهم إلى الدوحة في وقت سابق.

وفي رسالة عاجلة بعثها الحقوقيون إلى الرابطة الخليجية للحقوق والحريات اليوم ( 24 حزيران 2017)، فقد أشاروا إلى أن طائرة قطرية نقلت 26 مختطفا قطريا من العراق، مقابل دفع قطر ملايين الدولارات، حيث كانت الطائرة تحمل على متنها أكياس تحوي أموال الفدية لكتائب حزب الله العراقية التابعة للحشد الشعبي التي وصفها الناشطون بـ”الارهابية”.

وأوضحت الرسالة أن كل مختطف قطري تم تحريره مقابل 90 مليون دولار، حيث أفاد النشطاء الحقوقيون أن “قيام قطر بدفع الأموال مقابل تبادل مختطفيها هو في الحقيقة يمول الارهاب والميليشيات الطائفية والأخطر”.

وأضاف هؤلاء أن “هذه الميلشيات المذهبية باتت قوات نظامية، تخضع كلياً لأوامر الولي الفقيه الايراني وهذا المال لتمويلها”، مطالبين عبر الرابطة الخليجية بأن تتوقف قطر تماما عن هذه الاعمال المناهضة لحقوق الانسان وتوقف تماماً تمويل أي أعداد أو كيانات او منظمات إرهابية أو متطرفة بالعراق.

وكان الناطق الإعلامي باسم الرابطة الخليجية للحقوق والحريات، محمد نايف، قد صرح في وقت سابق، أن “على قطر القيام بتعويض الضحايا والخسائر التي وقعت للعراقيين الأبرياء بسبب الارهاب”، على حد تعبيره.

30total visits,1visits today

2 thoughts on “نشطاء عراقيون يتهمون قطر بدعم الإرهاب

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: