الرئيسية / أهم الأخبار / عيد الفطر في بغداد.. قلق ومخاوف من انهيار الوضع الأمني

عيد الفطر في بغداد.. قلق ومخاوف من انهيار الوضع الأمني

يتخوف سكان العاصمة العراقية بغداد من التهديدات المحتملة للخروقات الأمنية التي قد تعكر صفو أيام عطلة عيد الفطر ، وسط مناشدات تطالب باجراءات مشددة لضبط الأمن .

وقال المواطن جميل شهاب لشبكة رووداو الإعلامية : “نرجو اتخاذ الحيطة والحذر من قبل قوات الأمن لمنع الخروقات التي تعكر صفو اجواء العيد في بغداد”.

وبدوره تحدث المواطن نصير جاسم : “على الاجهزة الأمنية بذل كافة الجهود للمحافظة على أرواح الناس خلال ايام العيد”.

فليح عبد الجبار قال لرووداو “نناشد الحكومة العراقية بتوفير الامن والاستقرار خلال ايام العيد لأنها غالباً تشهد خروقات امنية وتفجيرات”.

وتشهد العاصمة العراقية بغداد خروقات أمنية خلال عطلات العيد يتخللها تفجيرات انتحارية تستهدف التجمعات السكانية .

مرجعيتان شيعيتان تحددان أول أيام عيد الفطر

أكدت المرجعيتان الشيعيتان، محمد حسين فضل الله اللبناني، وكمال الحيدري العراقي أن يوم الأحد المقبل الـ 25 من يونيو/ حزيران الجاري هو غرة شوال وأول أيام عيد الفطر لعام 1438 من الهجرة.

وذكر “المكتب الشرعي” في مؤسسة المرجع الديني اللبناني، محمد حسين فضل الله، أن يوم الأحد المقبل 25/6/2017 هو أول أيام عيد الفطر بحسب المبنى الفقهي للمرجع، وبالاعتماد على الحسابات الفلكية الدقيقة.

من جانبه، أعلن مكتب المرجع العراقي المقيم في مدينة قم الإيرانية، كمال الحيدري، أن “المعطيات الفلكية الدقيقة تشير إلى إمكانية رؤية هلال شهر شوال عام 1438 مساء السبت المصادف للـ 24 من حزيران 2017 م في جنوب وغرب القارة الأفريقية ، وبالعين المجردة في المحيط الأطلسي والقارتين الأمريكيتين.

وأضاف أنه “وبذلك سيكون يوم الأحد المصادف للـ 25 من شهر حزيران 2017 هو غرة شوال لعام 1438 من الهجرة وأول أيام عيد الفطر.

عمليات الرافدين : 60 الف منتسب سيشاركون بتأمين خطة العيد جنوبي العراق

اعلن قائد عمليات الرافدين اللواء علي ابراهيم المكصوصي، اليوم الجمعة،عن اعداد خطة امنية محكمة خاصة بتوفير الاجواء الملائمة الخاصة بعيد الفطر المبارك في محافظات واسط وذي قار وميسان والمثنى بمشاركة اكثر من 60 ألف عنصر امني.

وبحسب بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية : “تم عقد مؤتمر امني موسع في مقر قيادة شرطة محافظة ميسان ضم عدد من القادة الامنيين تناول خلالها مفردات خطة العيد الامنية للمحاقظة وتوزيع الواجبات والمفارز والدوريات في مركز واقضية ميسان ومسك الشوارع الرئيسة والمهمة والاماكن الترفيهية والمتنزهات والاسواق والجوامع والحسينيات سيما اثناء اداء صلاة العيد والمراقد الدينية المنتشرة في ارجاء المحافظة وتأمين زيارة العوائل لها طيلة ايام العيد”.

واضاف ان “هناك لقاءات تنسيقية ستعقد بين المكلفين بواجبات من امراء القواطع والمديريات والسيطرات تسبق تنفيذ الخطة لتوزيع المهام الامنية بينهم بصورة دقيقة واعداد ملاحق للخطط تتضمن اسماء المكلفين باداء واجبات العيد واماكن تواجدهم مع وجوب تواجد الضباط طيلة ايام العيد المبارك على رأس معيتهم من المنتسبين ومتابعة التفتيش الدقيق للعجلات والاشخاص وحماية الاماكن المكلفين بتوفير الامن لها مع الاستمرار بنفس الهمة والعزيمة التي تحلت بها القوات الامنية طيلة ايام شهر رمضان الكريم لتفويت الفرصة على الارهابيين وافشال محاولاتهم في تعكير صفو الفرح بعيد الفطر المبارك وعيد النصر والتحرير في ميادين البطولة والجهاد”.

منع دخول العجلات غير المسجلة بإسم صاحبها الى بغداد خلال العيد

اعلنت مديرية المرور في العاصمة العراقية بغداد، اليوم الجمعة، عن منع دخول عجلات الصالون غير المسجلة بإسم مالكها الشرعي الى العاصمة بغداد خلال ايام العيد.

وقال العميد عمار وليد، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، “تزامنا مع حلول عيد الفطر فأن قرارا صدر يقضي بمنع عبور الشاحنات الكبيرة عبر سيطرتي جكور والمعامل في العاصمة بغداد ويشمل القرار جميع لوحات العجلات ومن جميع المحافظات”.

وأضاف، أن “قرارا اخر اتخذته القيادات الامنية بالعاصمة وهو منع عبور سيارات الصالون عبر السيطرات الرئيسية الداخلة الى بغداد لغير صاحبها ومالكها الشرعي”.

وكان مصدر أمني أفاد في وقت سابق من، اليوم الجمعة، بصدور قرار يقضي بمنع مرور العجلات غير المسجلة بإسم صاحبها عبر سيطرة الجادرية ببغداد خلال ايام عيد الفطر.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهادات عن الساعات الأخيرة قبل إلقاء القبض على الدكتاتور صدام حسين

أبوظبي – سكاي نيوز عربية كشف عدد من الجنود الأميركيين الذين شاركوا في عملية القبض ...

%d مدونون معجبون بهذه: