الرئيسية / أهم الأخبار / ملكة جمال العراق الكوردية ترفض استقلال كوردستان

ملكة جمال العراق الكوردية ترفض استقلال كوردستان

ولدت ملكة جمال العراق، فيان عامر، من أبٍ كوردي من مدينة السليمانية، وأمٍ عربية من مدينة الحلة، في العاصمة العراقية “بغداد”، وتبلغ من العمر 23 عاماً، وقد أنهت التعليم العالي في المحاسبة، وهندسة البرمجيات أيضاً، وهي ذات شعر بني وعينين خضراوين، كما أنها طويلة بالمقارنة مع أطوال النساء في الشرق الأوسط، حيث يصل طولها إلى 171 سم، فيما يبلغ وزنها 55 كلغ.

واختيرت فيان عامر بتاريخ 25/5/2017 كملكة جمال العراق، ووضعت شقيقتها، سوزان عامر، تاج ملكة الجمال على رأسها، وكانت سوزان قد اختيرت في عام 2016 كملكة جمال العراق، إلا أنها بعد أن تزوجت، حلّت ملكة جمال العراق السابقة، شيماء قاسم، مكانها.

وبدأت فيان عامر مشروعها بجولةٍ في مدن العراق، وفي هذه المقابلة مع شبكة رووداو الإعلامية، تتحدث ملكة جمال العراق عن مشاريعها، وكذلك عن اختيارها لنيل هذا اللقب.

رووداو: كيف قررتِ الترشح لخوض مسابقة ملكة جمال العراق؟

فيان عامر: مسابقة ملكة جمال العراق عرضٌ ثقافي جميل، كما أنه انعكاس لشجاعة المرأة، وقد أحببت المشاركة كامرأة عراقية، وتلقيتُ الدعم اللازم من عائلتي.

رووداو: هل تعتقدين أن شروط ملكة الجمال كانت متوفرةَ فيكِ؟

فيان عامر: نعم كانت شروط ملكة الجمال متوفرةً فيَّ، ولهذا السبب ترشحت، فأنا أمتلك مقومات الطول والوزن المناسبين، بالإضافة إلى الدرجة الكافية من الثقافة والشجاعة.

رووداو: شقيقتك هي ملكة جمال العراق السابقة، فماذا كانت نصيحتها لكِ؟، خصوصاً عندما وضعت تاج ملكة الجمال على رأسكِ؟

فيان عامر: شقيقتي سوزان عامر قدمت الدعم والمشورة لجميع المتسابقات دون تفرقة، وقد لعبت دورها كملكة جمال العراق، ودعمتني بالطريقة ذاتها، وأنا الآن أستفيد من خبرتها، وقد كان شعوراً رائعاً عندما وضعت شقيقتي تاج ملكة الجمال على رأسي.

رووداو: ما هي مشاريعك وأعمالك كملكة جمال العراق؟

فيان عامر: بعد انتهاء مراسم التتويج، بدأتُ مشاريعي بمساعدة أصدقائي، وقد زرتُ عدداً من المدن العراقية، وكنتُ في مدينة حلبجة خلال الأيام الماضية، وأنا أعمل من أجل تفعيل دور المرأة العراقية التي تعيش أوضاعاً خاصةً بسبب حالة الحرب، والعمل من أجل المرأة سيكون على رأس أولوياتي، كما أنني أرغب بتحذير المجتمع من الفكر المتطرف.

رووداو: يُقال أنك ترغبين بالمشاركة في مسابقتي ملكة جمال العالم، والكون، ومن شروط المشاركة في هاتين المسابقتين ارتداء الملابس الداخلية فقط، أو ملابس البحر، فهل أنت على استعداد للظهور بهذه الملابس أمام الناس؟

فيان عامر: نعم سأشارك في مسابقتي جمال العالم، والكون، وقد استعددتُ جيداً لذلك، وصديقاتي سيشاركن أيضاً، ولكنني لستُ مستعدةً للظهور بتلك الملابس البحرية أمام الناس، ولهذا السبب تواصلت مع القائمين على المسابقة وأخبرتهم بأنني لا أستطيع ارتداء تلك الملابس خلال العرض لأنها منافية للثقافة والتقاليد العراقية، وقد قبلوا بذلك.

رووداو: والدكِ كوردي، فلماذا لم تتعلمي اللغة الكوردية؟

فيان عامر: نعم والدي كوردي من أهالي محافظة السليمانية، ووالدتي عربية من أهالي مدينة الحلة، وأنا سعيدة جداً لأن هويتي من السليمانية، وهم ينادونني “فيان سليماني”، ولكنني ولدتُ في بغداد، وأتقنُ القليل من اللغة الكوردية، وأرغبُ بتعلم اللغة الكوردية والتحدث بها بطلاقة، وأنا الآن أقوم بمحاولة جدية لتعلمها.

رووداو: لكل فتاةٍ شروط عندما تتزوج، فما هي شروطكِ للزواج؟

فيان عامر: يجب أن يكون شخصاً محترماً ويحترم المرأة، وأن يكون هناك حبٌ واحترامٌ متبادلين بيننا، وهذه هي شروطي للزواج.

رووداو: بعد أن أصبحتِ ملكة جمال العراق، هل تلقيتِ عروضاً كثيرةً للزواج؟

فيان عامر: نعم، لقد تلقيتُ عروضاً كثيرةً للزواج.

رووداو: استفتاء استقلال كوردستان، والانفصال عن العراق، قضيةٌ سياسيةٌ ساخنة هذه الأيام، أنت كملكة جمال العراق وكفتاة كوردية، ما هي وجهة نظركِ بخصوص استقلال كوردستان؟

فيان عامر: برأيي يجب أن يكون العراق موحداً، وأن تكون كوردستان جزءاً لا يتجزأ من العراق.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهادات عن الساعات الأخيرة قبل إلقاء القبض على الدكتاتور صدام حسين

أبوظبي – سكاي نيوز عربية كشف عدد من الجنود الأميركيين الذين شاركوا في عملية القبض ...

%d مدونون معجبون بهذه: