الرئيسية / أخبار العراق / أمير الكويت يؤكد للعبادي تقديم الدعم لتشجيع الاعمار والاستقرار بالعراق

أمير الكويت يؤكد للعبادي تقديم الدعم لتشجيع الاعمار والاستقرار بالعراق

أكد أمير دولة الكويت، صباح الأحمد الصباح، الأربعاء، خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، تقديم الدعم لتشجيع الإعمار والاستقرار في العراق، فيما أشار إلى اعتزازه بالمستوى الذي بلغته العلاقة بين البلدين.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، تلقت NRT عربية نسخة منه اليوم 21 حزيران 2017 أن “العبادي التقى خلال زيارته إلى دولة الكويت، الأمير صباح الاحمد الصباح”، مؤكداً على “عمق العلاقات مع دولة الكويت ورغبة العراق بتطويرها والتعاون في جميع المجالات”.

واضاف العبادي، أن “الارهاب يعيش اللحظات الاخيرة، وان العراقيين توحدوا في مواجهته”، مؤكداً ان “هذه الانتصارات ماكانت لتتحقق لولا التعاون بين المواطنين وقواتنا المسلحة، وقد كسبنا ابناء شعبنا ولانميز بين عراقي وآخر”.

واوضح البيان أن “العبادي استعرض نتائج زيارته الى المملكة العربية السعودية وجمهورية ايران الاسلامية التي تهدف لتعزيز العلاقات وتبادل المصالح والتعاون ضد الارهاب”، مؤكداً “اهمية إبعاد المنطقة عن التوترات وتحقيق الامن والاستقرار لعموم دولنا وشعوبنا”.

ونقل البيان عن امير دولة الكويت قوله “اننا نقف الى جانبكم في عملكم ونبارك جهودكم لتحقيق الاستقرار للشعب العراقي، ومستعدون لتقديم كل انواع الدعم والتعاون وتشجيع عمليات الإعمار والاستثمار”، مؤكداً “اعتزازه بالمستوى الذي بلغته العلاقة بين البلدين وتفاؤله بتجاوز وحل المسائل العالقة بروح المحبة والثقة التي تسود العلاقة بين البلدين الجارين”.

ودعا الى “تفعيل العمل الوزاري المشترك واللجان لدفع عجلة التعاون والتنسيق الى امام بمختلف المجالات الامنية، والاقتصادية، والزراعية، والتجارية”.

ووصل، العبادي، الأربعاء، إلى الكويت قادما من طهران في ختام جولته بالمنطقة التي شملت السعودية أيضاً.

وذكر مكتب رئيس الوزراء في بيان له اطلعت عليه NRT عربية أن “العبادي بحث مع المسؤولين الإيرانيين تطوير العلاقات وآفاق تعزيزها في جميع المجالات، كما جرى بحث الأوضاع في المنطقة والتحديات الأمنية والإرهاب وأهمية التعاون للقضاء عليه”.

وأضاف العبادي أن زيارة طهران كانت تهدف إلى توطيد العلاقات وتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحة الدينية والتعاون ضد الإرهاب الذي يستهدف الأبرياء، حسب البيان.

وكان العبادي وصل طهران في زيارة رسمية، قادمًا من السعودية في إطار جولة إقليمية.

شاهد أيضاً

وظائف شاغرة في الامانة العامة لمجلس الوزراء

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الاربعاء، حاجتها لتعيين عدد من الحقوقيين في الدائرة القانونية من …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: