ولايتي: أميركا لم تنجح في إنشاء منطقة عازلة على الحدود العراقية السورية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 7:30 مساءً
ولايتي: أميركا لم تنجح في إنشاء منطقة عازلة على الحدود العراقية السورية

ذكر رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية في مجمع تشخيص مصلحة النظام بإيران، علي أكبر ولايتي، إن المخطط الأميركي الهادف لإيجاد منطقة عازلة على الحدود العراقية السورية “قد منيَّ بالفشل”.

ونقلت وكالة “تسنيم” عن ولايتي قوله اليوم ( 20 حزيران 2017)، أن القوات الأمنية العراقية والجيش السوري تمكنا مؤخراً من فرض السيطرة على جانبي الحدود المشتركة بين البلدين، وهذا ما أدى إلى إفشال المخطط الأميركي في إيجاد منطقة عازلة في تلك المنطقة.

وأضاف أن “الأميركيين كانوا يسعون إلى إيجاد منطقة عازلة على الحدود بين العراق وسوريا، بهدف قطع التواصل بين هذين البلدين الجارين والقضاء على الوحدة فيما بينهما، إلا أنه ورغم قصف الأبرياء من أبناء الشعبين فقد فشل المخطط الأميركي، وبقي الطريق الإستراتيجي الذي يربط بغداد بدمشق إلى بيروت مفتوحا”.

وأوضح ولايتي، أن طهران ستواصل دعمها لأصدقائها في العراق وسوريا بشكل أفضل مع بقاء هذا “الطريق الإستراتيجي” مفتوحا، فيما ستسعى واشنطن لتعويض هزائمها في المجالات السياسية والعسكرية.

الجدير بالذكر ان الحدود العراقية السورية شهدت في الفترة الأخيرة، تصاعداً في وتيرة التنافس بين القوات الأميركية وحلفائها من جهة وقوات الحشد الشعبي من جهة أخرى والتي أعلنت نهاية شهر أيار الماضي، بلوغها منطقة الحدود مع سوريا من طرف قضاء سنجار، فيما وصل الجيش السوري وفصائل موالية له إلى الحدود بين البلدين في منطقة التنف.

رابط مختصر