العبادي من طهران: العراق مستمر بالتعاون مع إيران للقضاء على الإرهاب

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 7:30 مساءً
العبادي من طهران: العراق مستمر بالتعاون مع إيران للقضاء على الإرهاب

ذكر رئيس الوزراء، حيدر العبادي، الثلاثاء، ان العراق سيستمر في التعاون مع ايران للقضاء على الارهاب.

وجاءت تصريحات العبادي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع النائب الأول للرئيس الإيراني، اسحاق جيهانكيري، اليوم ( 20 حزيران 2017)، حيث أكد أن بغداد مستمرة بالتعاون مع طهران للقضاء على الإرهاب، وأضاف “اننا نسعى لتحقيق الاستقرار في مرحلة مابعد داعش والنهوض بالواقع الاقتصادي”.

وأبدى العبادي حرص الحكومة العراقية على إعادة فتح الملاحة في شط العرب وإزالة الغوارق وكل آثار الحرب العراقية الايرانية، كما شدد على استقبال زوار العتبات المقدسة في العراق وتوفير الحماية والخدمات لهم.

من جانبه أشاد جيهانكيري، بالعلاقات الثنائية بين البلدين لافتا إلى أنها آخذة بالتطور والنمو، وذلك لوجود الأرضية المناسبة بينهما مما يرفع نسبة العلاقات الى مستويات أعلى.

وبحث الجانبان أيضا القضايا الاقتصادية مثل تطوير صادرات الغاز وإحداث سكة الحديد من شلمجة الى البصرة، وكذلك قضية العواصف الترابية والغبار القادم من العراق الى المحافظات الجنوبية الايرانية.

وكان نائب الرئيس الإيراني،اسحاق جهانكيري، استقبل في وقت سابق من اليوم، رئيس الوزراء، حيدر العبادي، الذي وصل الى العاصمة الايرانية طهران في زيارة رسمية سيلتقي خلالها بعدد من المسؤولين الايرانيين وعلى رأسهم قائد الثورة الاسلامية والرئيس حسن روحاني.

رابط مختصر