أخبار العراق

الرئيس الإيراني حسن روحاني يستقبل العبادي

التقى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، في طهران، رئيس جمهورية ايران الاسلامية حسن روحاني.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان إطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، إن “العبادي، التقى في طهران، رئيس جمهورية ايران حسن روحاني، وجرى خلال اللقاء بحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والملفات الاقتصادية والتجارية والسياحية والطاقة والاستثمار، والتأكيد على اهمية توسيع علاقات التعاون وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين وللبلدين الجارين.

واعرب العبادي عن ارتياحه لـ”تطور العلاقات بين البلدين والشعبين وحرص العراق على توسيع العلاقات الثنائية والتعاون ضد الارهاب والعمل على تحقيق الامن والاستقرار لشعوب ودول المنطقة والتوجه للتنمية الاقتصادية”.

واستعرض العبادي “الانتصارات الكبيرة التي تحققها القوات العراقية ببسالة منقطعة النظير ومساندة جميع العراقيين بمختلف انتماءاتهم لقواتهم بمختلف صنوفها ووحدة كلمة الشعب العراقي ضد الارهاب”.

من جهته اكد الرئيس روحاني رغبة بلاده بـ”زيادة التعاون الثنائي في جميع المجالات مؤكدا موقف بلاده الداعم لوحدة العراق وامنه واستقراره ومهنئا بالانتصارات ونجاح عمليات تحرير المدن التي تخوضها القوات العراقية”، مشيرا الى ان العراق دولة مهمة في المنطقة وبإمكانها لعب دور كبير في تحقيق الاستقرار واحلال السلام في المنطقة”.

وكان العبادي قد وصل الى العاصمة الإيرانية طهران اليوم الثلاثاء، على رأس وفد سياسي رفيع المستوى في زيارة رسمية لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الايرانيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: