أكوام النفايات تتكدس مجدداً وسط بغداد

تكدست مجدداً أكوام النفايات بمنطقة الفضل وسط العاصمة بغداد ، وسط استياء شعبي اثر غياب واضح لدور الجهات الخدمية في ازالة النفايات .

وقال الموطن باسم حيدر لشبكة رووداو الإعلامية إن “الخدمات تكاد تكون معدمة تماما ، والنفايات قد تمتد اثارها للاضرار بالاطفال والمنطقة بشكل عام وتسببت بانتشار واسع للامراض والاوبئة ، فيما تتكدس في الازقة نفايات بشكل أكبر “.

وفاضت الحاويات بنفاياتها في شوارع العاصمة ، وسط اضطرابات اجتماعية مستمرة تتخوف من انتشار الامراض، وسط موجة احتجاجات متواصلة .

وبدوره قال المواطن بهجت شاكر إن بلدية الرصافة وبالتحديد بمحلة 190 تتقاعس عن ازالة النفايات ، بينما يتم رفع النفايات كل اسبوع فقط ، والبلدية لا تعمل بواجبها بشكل صحيح .

واستغربت سيدة مسنة في العمر تجلس وسط الطريق بمنطقة الفضل من انعدام دور الجهات الخدمية في ازالة النفايات حيث قالت : “أين دور البلدية في ازالة النفايات ؟ المياه الاسنة تغطي زقاق 129 ومياه المجاري تدخل بيوتنا الآن “.

وباستغراب كبير قال المواطن جمعة الحسيني : “البلدية لا تعمل هنا ابداً ونحن نعيش وسط اكوام النفايات ، والمنطقة مهملة تماماً وتعاني من انعدام للخدمات بينما يعد العراق من البلدان الغنية بالنفط “.

 

 

أضف تعليقك