ولي العهد السعودي محمد بن نايف يستقبل العبادي في مطار الملك عبد العزيز

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 2:44 مساءً
ولي العهد السعودي محمد بن نايف يستقبل العبادي في مطار الملك عبد العزيز

وصل رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الاثنين، الى مطار الملك عبد العزيز في مدينة جدة السعودية، في إطار زيارة رسمية، فيما كان في استقباله ولي العهد السعودي محمد بن نايف.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء إن العبادي وصل “ظهر اليوم الى المملكة العربية السعودية في زيارة تستغرق يوما واحدا بناء على دعوة رسمية”.

واضاف البيان، “كان على رأس مستقبليه سمو ولي العهد محمد بن نايف، حيث اجريت لسيادته مراسم استقبال رسمية في مطار الملك عبد العزيز”.

وغادر العبادي بغداد، صباح اليوم، على رأس وفد وزاري في جولة إقليمية يبدؤها بالسعودية، وتشمل أيضا إيران والكويت، وذلك بناء على دعوات رسمية وجهت له في أوقات سابقة.

وتعد هذه الزيارة، هي الأولى للعبادي إلى السعودية كرئيس للوزراء، وتأتي وسط أزمة دبلوماسية في الخليج، بعد قطع السعودية والإمارات ومصر ودول عربية أخرى في الخامس من حزيران الجاري علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع دولة قطر بتهمة “دعم منظمات متطرفة”.

وكان العبادي، أشار في تصريح صحفي له قبل يومين، إلى أن الهدف من زيارته هو “تجديد العلاقات والبحث عن المصالح المشتركة لخدمة المنطقة ليكون العراق نقطة التقاء بدل أن يكون ساحة للصراع والخلاف”، موضحا أن “ما نصبو إلى تحقيقه في زيارتنا لدول الجوار هو الاتفاق على محاربة ومكافحة الاٍرهاب بجميع أصنافه وأنواعه ولا يجب التفريق بين هذه المجموعات وتلك من الأطراف على حساب الانتماءات الدولية لان الاٍرهاب واحد حيثما كان وتحت أي مسمى كان”.

رابط مختصر