رئيس أركان الجيش العراقي يؤكد على ان الأيام المقبلة كفيلة بإنهاء داعش في الموصل

أكد رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي، اليوم الأحد، خلال زيارته الى مدينة الموصل ان اياماً وتنتهي صفحة الارهاب في المدينة.

ونقل بيان لوزارة الدفاع العراقية إطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، عن رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي، أثناء زيارته لقطعات الجيش العراقي في الجانب الأيمن لمدينة الموصل، قوله أن “تقدم القطعات بشكل كبير يدل على الانهيار الكبير لتنظيم داعش تنفيذ الخطط العسكرية وفق ما مخطط لها وان الأيام المقبلة كفيلة بإنهاء صفحة الإرهاب من الموصل بشكل كامل بعد ان تنهي القوات الأمنية تحرير آخر الأحياء فيها”.

وبين قائد طيران الجيش إن “طلعات تشكيلات طيران الجيش العراقي بلغت أكثر من 6450 طلعة وتم تدمير مئات العجلات وتم تقديم الدعم لقطعات الحشد الشعبي في القيروان والبعاج وصولا للحدود العراقية – السورية وتم القضاء على جيوب الإرهاب وتكبيدهم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.

من جانبه أشار قائد القوات البرية إلى ان “زيارة رئيس أركان الجيش إلى قواطع العمليات العسكرية هي لتفقد القطعات والتأكيد على ضرورة الحفاظ على أرواح المدنيين الأبرياء وفك قيود أسرهم من قبل الدواعش الذين اتخذوهم دروعا بشرية أثناء عمليات التحرير”.

وكانت القوات المشتركة قد اقتحمت صباح اليوم الأحد المدينة القديمة بالجانب الايمن للموصل وهي آخر اوكار عناصر داعش في الموصل.

أضف تعليقك