بالفديو..نائبة تناشد الحكومة باستنجاد سكان مخيم “هول” السوري

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 10:36 صباحًا
بالفديو..نائبة تناشد الحكومة باستنجاد سكان مخيم “هول” السوري

ناشدت النائبة عن تحالف القوى، جميلة العبيدي، الاحد، الجهات المعنية في الحكومة والبرلمان باستغاثة النازحين ممن يسكنون مخيم”هول” السوري، مشيرة الى ان سكان المخيم يواجهون كارثة انسانية كبيرة.

وقالت العبيدي في تسجيل مصور بعثته الى مراسل NRT عربية اليوم(18 حزيران 2017) ان مخيم “هول” على الحدود العراقية- السورية والذي يحوي الاف النازحين من مدينة الموصل والمدن العراقية الاخرى، يواجه كارثة انسانية بسبب افتقاره الى ابسط الاحتياجات الضرورية الاولية للحياة فيه.

واشارت الى ان الاحوال المتردية التي يعيشها سكان مخيم”هول” السوري تعرض حياتهم الى كارثة انسانية اشبه بما تعرض لها سكان مخيم الخازر، كونهم يواجهون حالات من التدهور الصحي والمعاشي .

ودعت، المسؤولين في حكومة بغداد واربيل والمنظمات”الدولية والمحلية” المعنية بحقوق الانسان، الى الاسراع في تقديم العون والمساعدة الى اهالي مخيم “الهول” لمعالجة الحالة المأساوية التي يعيشها النازحون، ومنعها من التحول الى كارثة لم تتمكن السيطرة عليها لاحقا، حسب تعبيرها.

ويعيش الالاف من ابناء الموصل ممن فروا من قبضة داعش اوضاعا انسانية صعبة بمخيم الهول السوري ضمن محافظة الحسكة السورية، واطلق العالقون في المخيم نداء استغاثة لإنقاذهم من هذا المخيم والسماح لهم بالدخول الى الحدود العراقية عبر منفذ ربيعة الحدودي، في وقت سابق.

من ليث جوامير

رابط مختصر