الموسوي ينفي صلة ملف تقاعد أعضاء مجلس المفوضين بالاستجواب النيابي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 2:57 مساءً
الموسوي ينفي صلة ملف تقاعد أعضاء مجلس المفوضين بالاستجواب النيابي

نفى عضو مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات، صفاء الموسوي، الاثنين، ان الطلب الذي تقدم به اعضاء مجلس المفوضين باحالتهم الى التقاعد لا علاقة له بعملية استجواب المفوضية من قبل مجلس النواب.

وقال الموسوي في تصريح لـ NRT عربية، اليوم (19 حزيران 2017)، ان “ولاية مجلس المفوضية تقترب من نهايتها، حسب قانون المفوضية رقم 11 لسنة 2007 المعدل، الذي حدد ولاية مجلس المفوضية بخمس سنوات قابلة للتجديد”.

واضاف قائلا ان “المجلس الحالي هو في نهاية الدورة الثالثة، ومن الطبيعي كاستعداد لتسليمه الى خلفه، ان يقدم بطلب لاحالته الى التقاعد، و ذلك ضمن اجراءات ومستلزمات انتهاء الولاية للمفوضية السابقة، وتقديمنا بطلب التقاعد لا يعني تنفيذه في الوقت الحالي، بل بعد انتهاء الولاية في 23/9 ، ونحن الان نعمل بكامل صلاحيتنا، وفي حال ابلاغنا بالاستمرار في العمل فنحن ماضون في مسالة الاستعداد للانتخابات .

وبخصوص ملف تقاعد اعضاء مجلس المفوضين وعلاقته بالاستجواب النيابي، قال ان “المعلومات التي تشير الى ان طلب التقاعد ياتي بسبب الاستجواب لا صحة له وان المعلومات غير دقيقة بهذا الخصوص”، وفيما يتعلق بقضية تصويت مجلس النواب على استجواب المفوضية اشار “نحن لدينا طعن امام المحكمة الاتحادية، بشأن ذلك” .

تجدر الاشارة الى ان مجلس المفوضين في المفوضية العليا للانتخابات كانت قد تقدمت بطلب احالة اعضائه الى التقاعد، نظرا لانتهاء مهلة عملهم وانتخاب الأعضاء الجدد لمجلس الموفوضين .

وكان مجلس النواب استجوب رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، سربست مصطفى، في نيسان الماضي، ولم يسفر الاستجواب عن إقالته بعد التصويت على القناعة بأجوبته من عدمها.

من مروان الحمدان

رابط مختصر