الرئيسية / أخبار العراق / الجبوري في أربيل ويزور السليمانية لاحقا

الجبوري في أربيل ويزور السليمانية لاحقا

قال رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، إن “المنطقة تمر بتوترات حادة يمكن ان تنجم عنها تداعيات وارتدادات جسيمة، لذا نحن ندعو الجميع الى تغليب لغة الحوار في التعامل مع جميع القضايا العالقة”، مضيفا أنه “يجب ان تؤخذ بعين الاعتبار ظروف البلد قبل اجراء الاستفتاء في اقليم كردستان”.

جاء ذلك خلال لقائه برئيس اقليم كردستان، مسعود بارزاني، اليوم 19 حزيران 2017 في مدينة أربيل، حسب بيان لمكتبه اطلعت عليه NRT عربية.

وأضاف البيان أنه “جرى خلال اللقاء استعراض التطورات الجارية على الساحة السياسية العراقية ومستجدات المشهد الاقليمي، واهمية استمرار التعاون بين جميع الاطراف العراقية لضمان الاستقرار”.

ولفت الى أن “العراقيين بجميع مكوناتهم قدموا تضحيات كبيرة من اجل التخلص من الارهاب واعادة الاستقرار الى العراق، ولابد من ان تكون المشتركات هي المساحة التي يمكن الانطلاق منها نحو تحقيق جميع الاهداف”.

وبشأن استفتاء الاستقلال الذي تعتزم حكومة اقليم كردستان اجراءه اكد، الجبوري ان تضحيات الشعب الكردي ومعاناته خلال العقود الماضية محط احترام وتقدير، على ان يؤخذ بالاعتبار الظروف التي يمر بها البلد، والاليات التي نص عليها الدستور.

يذكر ان مصدرا مطلعا أكد في وقت سابق من، اليوم الاثنين، ان، الجبوري، يتوجه الى مدينة السليمانية عقب انتهاء زيارته الى اربيل.

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*