طهران: إذا لم تغير واشنطن أسلوبها سنجبرها على تغييره

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 يونيو 2017 - 6:44 مساءً
طهران: إذا لم تغير واشنطن أسلوبها سنجبرها على تغييره

ذكر المتحدث باسم القوات المسلحة الايرانية العميد، مسعود جزائري، الأحد، إنه “إذا لم تقم واشنطن بتغيير أسلوبها تجاه طهران، سنجبرهم على تغييره.” على حد تعبيره.

ونقلت وكالة “تسنيم” عن جزائري قوله اليوم ( 18 حزيران 2017)، إن الإدارة الاميركية عبارة عن نظام سلطوي وابتزازي، لافتا إلى أن الولايات المتحدة تعادي إيران بشكل رئيسي استنادا إلى نظامها وأسلوبها، وفي حال لم تقم بتغيير هذا الأسلوب، سيتم إجبارها على ذلك.

وأضاف أن أميركا تعتبر الحرس الثوري الإيراني وقوات الحشد الشعبي في العراق التي أكدت أن إحدى مهامها منذ تأسيسها هي محاربة الإرهاب، داعمين له.

وأوضح قائلا ان “النقطة العجيبة الاخرى هي أن العالم بإسره لم ينسى اعترافات الرئيس الاميركي الحالي، دونالد ترمب، بشأن مسؤولية الرئيس السابق أوباما، عن وجود داعش ودعمه”، مشيرا إلى أن جميع الوثائق تشير الى ان داعش وباقي المجموعات المتشددة هي صناعة أميركا والانظمة الرجعية الاقليمية.

وكان وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، قد هاجم في وقت سابق مشروع الولايات المتحدة الأميركية لإدراج الحرس الثوري في قائمة المنظمات الإرهابية، مدافعا عن التواجد العسكري لبعض فصائله في العراق وسوريا ودول المنطقة، حيث قال إن “الحرس الثوري قدم الدعم الأكبر لدول المنطقة في محاربة الإرهابيين”.

كلمات دليلية
رابط مختصر