بصريون غاضبون يتظاهرون للمطالبة بالكهرباء

خرج عشرات المتظاهرين من سكنة منطقة “شلهة الحسن” في قضاء القرنه شمالي محافظة البصرة، الأحد، احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة في مناطقهم.

وأفاد مراسل NRT عربية، اليوم (18 حزيران 2017)، بأن المتظاهرين قاموا بحرق عدد من الإطارات في الطريق الرابط بين البصرة والمحافظات الأخرى مرددين هتافات إقالة المقصرين في المنظومة الكهربائية.

وأكد أحد المتظاهرين لـ NRT عربية، أن الكهرباء لديهم أصبح أمرها لا يطاق في ظل ارتفاع درجات الحرارة العالية وتزامنا مع شهر رمضان.

وذكر متظاهر آخر أن “الحكومة المحلية لا تبالي بمناطق شمالي البصرة بشأن للخدمات أو البنى التحتية رغم وجود أكبر الآبار النفطية في العالم لديهم كحقل “مجنون النفطي” وحقل “غرب القرنه”.

وفي السياق ذاته أكد مجلس المحافظة أن هناك مؤامرة من البعض للتلاعب بساعات القطع في التيار الكهربائي حيث تم إقالة مدير محطة كهرباء النجيبة لثبوته بالتقصير المتعمد بتوقف المحطة قبل يومين.

وكان العشرات من أهالي منطقة المسحب في ناحية الهارثة، أقدموا في وقت متأخر من ليل الجمعة الماضي، على قطع شارع بغداد بالإطارات المحترقة احتجاجا على انقطاع الكهرباء في منطقتهم، مع ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها المحافظة هذه الأيام.

من أحمد عبد الصمد

أضف تعليقك