الموصل تنفض عنها غبار الحرب وتبدأ بإزالة مخلفات العمليات العسكرية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 يونيو 2017 - 7:34 مساءً
الموصل تنفض عنها غبار الحرب وتبدأ بإزالة مخلفات العمليات العسكرية

تعمل بلدية مدينة الموصل، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، على إزالة مخلفات الحرب عن شوارع وأحياء المدينة، التي شهدت ثلاث سنوات دامية عقب سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش عليها.

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية في الموصل، فرهاد دولمري، إنه بعد استعادة الجانب الأيسر بدأت محاولات لمباشرة الدوائر الحكومية أعمالها من جديد وإعادة الحياة الطبيعية إليها.

وأضاف أن من ضمن الخطوات المتخذة في هذا السبيل بدء مديرية بلدية الموصل بتنظيف شوارع المدينة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP لإزالة مخلفات الحرب منها.

وأوضح مراسل رووداو أن 300 من العاملين في برنامج UNDP يعملون مع 100 عامل من مديرية بلدية الموصل في تنظيف أحياء الجانب الأيسر وشوارعه الرئيسية لمدة لا تقل عن 7 ساعات يومياً.

وأكد فرهاد دولمري إن تلك الفرق استطاعت تنظيف أحياء كوكجلي والكرامة والقدس وحي عدن والزهور وطلاء الأرصفة فيها.

وتابع مراسل رووداو أن معظم النازحين من الجانب الأيسر عادوا إلى مناطقهم بعد استعادتها، مشيراً إلى أن قرابة 400 شاحنة حمل من مواد البناء والسلع الغذائية تصل إلى الموصل يومياً قادمة من أربيل.

والموصل مدينة ذات كثافة سكانية سنية، وتعد ثاني أكبر مدن العراق، سيطر عليها “داعش” صيف 2014، وتمكنت القوات العراقية خلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، من استعادة النصف الشرقي للمدينة، ومن ثم بدأت في 19 شباط/فبراير الماضي معارك الجانب الغربي.

رابط مختصر