الرئيسية / أخبار العراق / الدفاع العراقية: استسلام مجموعة من عناصر داعش بالموصل القديمة

الدفاع العراقية: استسلام مجموعة من عناصر داعش بالموصل القديمة

أعلنت خلية الإعلام الحربي، اليوم الأحد عن استسلام عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش، للقوات الامنية في المدينة القديمة بالجانب الغربي من الموصل.

واقتحمت قوات مشتركة من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية ومكافحة الارهاب صباح اليوم احياء المدينة القديمة في الجانب الغربي لمدينة الموصل من عدة محاور لاستعادتها من سيطرة “داعش”.

وقالت الخلية في بيان لها إن “مجموعة من عناصر داعش (لم تحدد عددهم) سلموا أنفسهم إلى القوات الامنية في المدينة القديمة بالجانب الغربي للموصل بعد إطلاق نداءات عبر مكبرات الصوت تحث المسلحين على إلقاء السلاح وتسليم أنفسهم”.

واضافت الخلية ان “مفارز العمليات النفسية الميدانية متواصلة في بث التوصيات والتعليمات للمواطنين وإرشادهم إلى الخطوات الصحيحة المطلوبة منهم”.

وتتقدم القوات العراقية بشكل حذر وصعب في أحياء المدينة القديمة بسبب انتشار قناصي داعش وإغلاق غالبية الشوارع بشكل محكم من قبل مسلحيهم.

وتعد منطقة الموصل القديمة، التحدي الأبرز للقوات العراقية في حملة تحرير المدينة، بسبب أزقتها الضيقة والمتشعبة، ما يجعل المركبات العسكرية عاجزة عن دخولها، فضلًا عن اكتظاظها بالمدنيين.

والموصل مدينة ذات كثافة سكانية سنية، وتعد ثاني أكبر مدن العراق، سيطر عليها “داعش” صيف 2014، وتمكنت القوات العراقية خلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، من استعادة النصف الشرقي للمدينة، ومن ثم بدأت في 19 شباط/فبراير الماضي معارك الجانب الغربي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*