الرئيسية / فيديو / كوردستان24 تعرض شبكة أنفاق لداعش في الرقة

كوردستان24 تعرض شبكة أنفاق لداعش في الرقة

عرضت كوردستان24 شبكة من الأنفاق التي حفرها تنظيم داعش في الرقة، بعد أن عثرت عليها قوات سوريا الديمقراطية اثر سيطرتها على عدة أحياء في المدينة.

واستعرض مراسل كوردستان24 أكرم صالح نفقا بعمق نحو 40 مترا، داخل إحدى البيوت، ويصل الى الخارج عبر شبكة أنفاق، يستخدمها مسلحو التنظيم، للاحتماء من قصف مقاتلات التحالف الدولي.

وقال صالح ان تنظيم داعش كان يجبر المدنيين، والسجناء، على حفر هذه الأنفاق لأسابيع وشهور، بهدف استخدامها في التنقل اثناء المعارك، بحسب إفادات سكان الرقة وعناصر سوريا الديمقراطية.

وتستمر قوات سوريا الديمقراطية في التقدم في أحياء مدينة الرقة، ضمن حملة “غضب الفرات” الرامية لانتزاع الرقة من قبضة تنظيم داعش.

وقال مراسل كوردستان24 أكرم صالح ان مسلحو داعش يشنون هجمات معاكسة على حي الصناعة، بعد تحريره من قبل قوات سوريا الديمقراطية، ويقصفون الأحياء الشرقية لمدينة الرقة بقذائف الهاون، بشكل عشوائي.

وقال برخدان خورشيد وهو مقاتل في قوات سوريا الديمقراطية ان “سوء الطقس، والعواصف الرملية تبطئ من تقدمنا، لكننا مستمرون في التقدم من مركز المدينة”.

وقال سالار ميرزو ان “مسلحي داعش يستخدمون العربات المفخخة، والألغام وطائرات مسيرة، لكن مقاومتهم خفت كثيرا وسط تقدم قواتنا لوسط المدينة”.

Top of Formوأعلنت قوات “غضب الفرات” عن السيطرة على اربعة احياء وقتل اكثر من 300 مسلح من داعش في عشرة ايام من المواجهات المسلحة في الرقة.

وأطلق تحالف قوات سوريا الديمقراطية، الذي يقود حملة “غضب الفرات”، معركة الرقة منذ نحو عشرة ايام بدعم جوي وبري من التحالف الدولي.

 

تحرير: سوار احمد

شاهد أيضاً

بالفيديو.. السفير الايراني يغادر احتفالية ليوم النصر بعد مطالبة الحضور بالوقوف للشهداء

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو من احتفالية نظمها تحالف البناء بمناسبة يوم …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: