الرئيسية / أخبار العراق / العبيدي: أهالي الحويجة مهددون بالموت جوعا وكافة الأطراف تتحمل المسؤولية

العبيدي: أهالي الحويجة مهددون بالموت جوعا وكافة الأطراف تتحمل المسؤولية

اكد عضو المجلس العربي في كركوك، محمد صالح العبيدي، ان اهالي قضاء الحويجة محاصرون من قبل تنظيم داعش وهم يواجهون خطر الموت جوعا، مشيرا الى ان كافة الاطراف تتحمل مسؤولية الكارثة الانسانية التي يواجهها سكان تلك المناطق.

وقال العبيدي في تصريح لـ NRT عربية، اليوم السبت (17 حزيران 2017)، ان “قضية الحويجة اصبحت قضية رأي العام، وان كافة الاطراف يتحملون مسؤولية تاخير انطلاق معركة استعادة القضاء، مضيفا ان “سكان الحويجة يموتون جوعا بسبب محاصرة داعش لهم، والذي اباد كل شيء في هذه المنطقة”.

وأوضح قائلا ان “رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد خلال لقاءاته الاخيرة، ان معركة استعادة الحويجة والمناطق المتبقية تحت سيطرة داعش، ستنطلق بعد انتهاء معركة استعادة تلعفر قريبا”.

واشار الى وجود اعداد كبيرة من العوائل داخل الحويجة لا تستطيع الخروج من مناطقها المحاصرة بسبب تهديد داعش لهم وانعدام الوسائل في نقلهم بالشكل المطلوب، مؤكدا وجود انشطة وفعاليات واسعة من قبل العشائر والناشطين المدنيين لمنع الانتقام العشوائي وترك الدولة تقوم بعملها بعد ان تتم استعادة الحويجة وباقي المناطق التي لا تزال تقبع تحت سيطرة التنظيم.

هذا وكان شيوخ العشائر العربية في كركوك دعوا، ولاكثر من مرة، رئيس الوزراء حيدر العبادي والتحالف الدولي إلى البدء باستعادة الحويجة والمناطق الاخرى في جنوبي كركوك وغربيها من سيطرة داعش، منتقدين القيام بمعركة استعادة الموصل قبل استعادة الحويجة.

من مروان الحمدان

شاهد أيضاً

وكالة: الرئيس العراقي قريبا في دمشق

قال مصدر دبلوماسي عراقي في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، الثلاثاء، إن الرئيس العراقي برهم صالح …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: