الرئيسية / أخبار العالم / الجيش السوري يحرر مثلث آراك ويصل إلى جنوب الطبقة

الجيش السوري يحرر مثلث آراك ويصل إلى جنوب الطبقة

القوات السورية توسع سيطرتها بعد تحرير مثلث آراك والتلال المشرفةَ عليه من داعش في ريف حمص الشرقي، وتتقدم في محيط جبال المستديرة، ووحدات من الجيش السوري تسيطر على حقل الثورة النفطي جنوب الطبقة ومنطقة مساكن الثورة.
قال الإعلام الحربي إن الجيش السوري حرر حقل الثورة ومحطة الضخ التابعة له ومنطقة مساكن الثورة، جنوب مدينة الطبقة بريف الرقة.

وفي ريف حمص الشرقي وسعّت القوات السورية سيطرتها بعدما حررّت مثلث آراك والتلال المشرفةَ عليه من داعش في ريف حمص الشرقي، وتقدمت في محيط جبال المستديرة وقصفت مواقع داعش في المكان.

وأفاد مراسل الميادين أن سلاح الجو السوري يستهدف تحركات داعش وفلوله في محيط حقل اراك بريف حمص، إضافة إلى استهدافه تحركات داعش وفلوله في محيط حقول الغاز، مشيراً إلى أن الجيش السوري وحلفائه يستهدفون من مواقعهم في اراك مواقع وتحركات داعش في السخنة انطلاقاً من حقل اراك ومحيط السيرياتل.

وأظهرت مشاهد نشرتها وزارة الدفاع السورية مطاردة عناصر الجيش السوري والحلفاء لمجموعات داعش في محيط وداخل حقل آراك، شمال شرق تدمر.

وقال قائد عسكري ميداني للميادين إن الجيش السوري والحلفاء حرروا نحو 25 ألف كلم2 في البادية السورية خلال 4 أسابيع.

يذكر أن الجيش السوري كان قد أمّن حقل آراك النفطي ومحيطه، متقدّماً نحو السخنة آخر معاقل داعش في ريف حمص الشرقي، إضافة إلى أنه أوقع 19 عنصراً من داعش بين قتيل ومصاب بمحيط منطقة البانوراما والتنمية والمقابر في دير الزور.

تراجع حدة الاشتباكات في الرقة بعد إصابة عناصر من قوات التحالف

قوات سوريا الديمقراطية المدعومة أميركياً أعلنت السيطرة الكاملة على حي الصناعة شرق مدينة الرقة شمال شرق سوريا، في وقت تحدث المرصد السوري المعارض عن تراجع حدة الاشتباكات على أطراف المدينة بعد إصابة عدد من عناصر قوات التحالف الغربيين.
ونشر المرصد المعارض شريط فيديو يظهر تحليق طائرات مروحية أميركية في سماء مدينة الرقة، حيث قامت طائرة بنقل جرحى من القوات الأميركية.
وقال المرصد إن وتيرة القتال بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش تراجعت عند أسوار المدينة القديمة في الرقة، حيث تركزت الاشتباكات عند باب بغداد غرب حي الصناعة.
وأشار المرصد إلى أن هذا التراجع أتى بعد إصابة عدد من الجنود التابعين لقوات التحالف الدولي من جنسيات غربية، من ضمنهم اثنان بحالات خطرة.
وأكدت مصادر المرصد أن طائرة مروحية حطت عند أطراف مدينة الرقة، وقامت بنقل المصابين لتلقي العلاج، ولا يعلم مصير المصابين بحالات خطرة فيما إذا فارقوا الحياة أم لا، حيث جرت الإصابات عند ساعات الصباح الأولى.

 

 

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“قسد” تسيطر على الحدود السورية العراقية بمنطقة شرق الفرات … جلال بكور

سيطرت مليشيا “قوات سورية الديمقراطية”، اليوم الثلاثاء، على الشريط الحدودي مع العراق، في منطقة شرق ...

%d مدونون معجبون بهذه: