الرئيسية / رأي عام / تظاهرات ليلية في ساحة التحرير تجدد المطالب بالإصلاح

تظاهرات ليلية في ساحة التحرير تجدد المطالب بالإصلاح

تظاهر العشرات من المواطنين والناشطين المدنيين في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، مساء الجمعة، للمطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد والكشف عن نتائج التحقيقات التي أدت إلى “سقوط” الموصل بيد تنظيم داعش.

وأفاد مراسل NRT عربية، مساء اليوم (9 حزيران 2017)، أن المتظاهرين طالبوا بإيجاد مشروع “عابر للطائفية” للتخلص مما وصفوها بـ “هيمنة” الأحزاب واستمرار الخروقات الأمنية في مناطق عدة من البلاد، مؤكدين استمرارهم وإصرارهم على التظاهر للمطالبة بـ “توفير مستلزمات العيش الكريم للمواطن العراقي”.

وطالب المتظاهرون أيضا بالكشف عن نتائج التحقيقات التي أدت إلى “سقوط” الموصل بيد عناصر تنظيم داعش قبل ثلاث سنوات، محملين الحكومات السابقة والحالية مسؤولية “بحر الدماء”.

يشار إلى أن ساحة التحرير وسط بغداد تشهد تظاهرات ليلية في أيام الجمعة من شهر رمضان، بعد أن كانت تقام في الساعة الخامسة عصراً. وكانت اللجنة التنسيقية لتظاهرات التيار الصدري، قد دعت إلى التظاهرات الليلية خلال شهر الصيام.

تظاهرة للتيار المدني والتيار الصدري في كربلاء

خرج العشرات من انصار التيار الصدري والتيار المدني في كربلاء أمام مبنى المحافظة، مساء الجمعة، للمطالبة بتغيير المفوضية واجراء الانتخابات في موعدها المقرر، داعين للخروج في تظاهرات أسبوعية إلى أن يتم تغيير قانون الانتخابات.

وأفاد مراسل NRT عربية، اليوم (9 حزيران 2017)، أن الناشطين المدنيين استنكروا خلال التظاهرة “العمل الإرهابي” الذي استهدف زوار وأهالي المدينة.

وقال رئيس تنسيقية كربلاء للحراك المدني، إيهاب الوزني، لـ NRT عربية، إن ضعف الجهد الاستخباري في المحافظة أدى إلى التفجير الذي حدث اليوم في كربلاء، مشيرا إلى ان الحكومة المحلية لحد الان لم تقم بفتح تحقيق مع القيادات الامنية في المحافظة، حيث تحدث بين فترة واخرى تفجيرات في المحافظة ولم نشاهد مذنب يقدم الى المحاكمة.

وأضاف الوزني، أنه “بعد فتح تحقيق في تفجير قضاء عين التمر ولحد الآن لم يقدم مذنب إلى العدالة وبقي الأمر مركون على حساب دم الأبرياء”، مستدركا أنه “لم نشاهد أي تصريح أو استنكار من رئيس اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة، في أكثر من حادث وقع في المدينة”.

وكانت اللجنة التنسيقية لتظاهرات التيار الصدري، قد دعت إلى التظاهرات الليلية خلال شهر رمضان، بعد أن كانت تقام عصرا أيام الجمعة.

من حيدر هادي

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المالكي يجس النبض.. والخصوم ترد

اعتبر ائتلاف النصر الذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، الأربعاء، الحديث عن منح منصب ...

%d مدونون معجبون بهذه: