الرئيسية / أخبار العراق / حزب اتحاد القوى الوطنية يعلن موقفه بشأن استفتاء استقلال كردستان

حزب اتحاد القوى الوطنية يعلن موقفه بشأن استفتاء استقلال كردستان

أكد حزب اتحاد القوى الوطنية، الخميس، أن “اصرار قادة الحزبين الكرديين على اجراء الاستفتاء الشعبي للانفصال عن العراق وضم بعض المدن والمحافظات كمحافظة كركوك لهذا المخطط يعد البذرة الاولى لتقسيم العراق وتقزيمه ويحقق اهدافا مريبة تصب في مصلحة أعداء العراق.

وقال الحزب في بيان اصدره اليوم 8 حزيران 2017 اطلعت عليه NRT عربية “اننا نعتقد ان واقع القيادة السياسية في اقليم كردستان ليس كالسابق وأن السنوات المنصرمة أفرزت مشاكل كبيرة فيما بينها حول إدارة الإقليم وسوء التخطيط خصوصا من الناحية المالية”.

واضاف انه “ولتلافي الحالة الاقتصادية المزرية للمواطن الكردستاني جعلوا من قضية الاستفتاء نقطة للهروب من هذه المشاكل الامر الذي سيؤثر سلبا على وضع الكرد من ناحية وادخال العراق في أزمة كبيرة على الصعيد الخارجي و الداخلي من ناحية اخرى”.

وتابع البيان أن “المزايدات بدأت بادخال مناطق ومدن اخرى مهمة خارج الاقليم الى مشروع الاستفتاء المفترض سيما كركوك وسهل نينوى”.

وأضاف أنه “وبناءا على ماتقدم فأننا نطالب قادة كردستان بايقاف هذه القضية وكان احرى بقيادة الاقليم دفع رواتب الموظفين وليس تسويق شعارات لاتغني وتشبعهم من جوع كون ان العراق عاش عبر مر العصور واحدا وموحدا وهو سر قوته وخصوصا في هذا التوقيت الذي يحتاج مؤازرة الجميع لطرد الارهاب “.

كما ناشد البيان الامم المتحدة والجامعة العربية وكل منظمات المجتمع الدولي بالوقوف ضد هذه الخطوة التي سوف تؤدي الى تقسيم العراق.

تجدر الاشارة الى ان اجتماع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني مع ممثلي الاحزاب الكردية يوم الاربعاء(7 حزيران 2017) تمخض عنه قرار اجراء الاستفتاء لاستقلال الاقليم في 25 أيلول المقبل كما إتفقوا على إجراء الانتخابات البرلمانية والانتخابات الرئاسية في 6 تشرين الثاني المقبل، وذلك وسط مقاطعة حركة التغيير والجماعة الاسلامية للاجتماع الذي عقده رئيس إقليم كوردستان، مع ممثلي عدد من الأطراف السياسية في الإقليم، وقرر المشاركون تحديد موعد اجراء الاستفتاء في اقليم كردستان بهدف استقلال الاقليم.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ائتلاف الوطنية يرفض الدعوات لترشيح قائد عسكري سابق لحقيبة الدفاع

أكد ائتلاف “الوطنية” بزعامة إياد علاوي، الجمعة، رفضه الدعوات التي صدرت مؤخرا من بعض القيادات ...

%d مدونون معجبون بهذه: