الرئيسية / أهم الأخبار / الإرهاب يستهدف مناطق متفرقة في العراق

الإرهاب يستهدف مناطق متفرقة في العراق

أوقع هجومان انتحاريان، الجمعة، استهدفا مرآب سيارات وسوقا في كربلاء وبابل، نحو 30 قتيلا وعشرات المصابين، وفقا لمصادر أمنية وطبية.
وقال مراسل NRT عربية، في كربلاء، اليوم (9 حزيران 2017)، إن تفجيرا انتحاريا استهدف مرآب سيارات وسط المدينة، أوقع 9 قتلى و16 جريحا، وفقا لمصادر طبية.
ونقل عن المصادر القول، إن “حصيلة ضحايا التفجير الانتحاري صباح اليوم بلغت 25 شخصا، هم 9 قتلى، بينهم ثلاث نساء وطفلان، و16 جريحا”.
من جهتها، قالت قيادة عمليات الفرات الاوسط، ان “القوات الامنية تصدت صباح اليوم لانتحاري كان يرتدي حزاما ناسفا، حاول الدخول من باب الخروج للكراج الموحد في محافظة كربلاء”، مضيفة ان “الانتحاري قام بتفجير نفسه قبل دخول الكراج”.
وفي قضاء المسيب، شمال بابل، أبلغ مراسل NRT عن سقوط 20 قتيلا ونحو 30 جريحا، في هجوم انتحاري استهدف سوقا في المنطقة.

وأعلن الناطق باسم وزارة الداخلية، الجمعة أن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا، فجر نفسه في السوق الكبير لقضاء المسيب، ما أدى الى مقتل 20 شخصا وجرح 21 اخرين، في حصيلة أولية، فيما أعلن داعش مسؤوليته عن الهجوم.

و اصيب عدد من المدنيين اثر تفجير انتحاري وقع في الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة واستهدف الكراج الموحد بمحافظة كربلاء.

وذكر مراسل NRT عربية، ان انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، اليوم (9 حزيران 2017)، ، في الكراج الموحد بكربلاء، ما اسفر عن جرح عدد من المدنيين في حصيلة اولية.

و أعلن رئيس اللجنة الامنية بمجلس بابل ثامر ذيبان، الجمعة، ان امرأة ترتدي حزاما ناسفا فجرت نفسها في سوق المسيب الكبير، ما تسبب في سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وقال ذيبان في تصريح صحفي، اليوم (9حزيران 2017)، ان السوق كان مزدحما وان اغلب الشهداء والجرحى من النساء، والاطفال مشيرا الى ان “الحصيلة من الممكن ان ترتفع بسبب خطورة جراح البعض منهم”.
وكان مراسل NRT في كربلاء، نقل عن مصادر أمنية في شرطة المحافظة، معلومات تفيد بدخول 3 نساء الى كربلاء وبابل، لتنفيذ هجمات انتحارية.

وشهدت كربلاء صباح اليوم الجمعة هجوما انتحاريا في الكراج الموحد، اوقع 9 قتلى، لكن لم يتم معرفة ما إذا كانت منفذته امرأة.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترغيب وترهيب لأحزاب ومسؤولي البصرة لمنع عودة التظاهرات بغداد ــ أكثم سيف الدين

تخوض جهات سياسية وحزبية وفصائل مسلحة ضمن مليشيات “الحشد الشعبي” حراكا واسعا في البصرة لوأد ...

%d مدونون معجبون بهذه: