الرئيسية / أخبار الإقتصاد / هيئة النزاهة تحبط محاولة سرقة مصرف حكومي

هيئة النزاهة تحبط محاولة سرقة مصرف حكومي

تمكنت هيئة النزاهة، من إحباط محاولة لسرقة مصرف حكومي من قبل شبكة انتحلت صفة العمل مع رئيس إحدى اللجان البرلمانية.

وذكر بيان للهيئة إطلعت عليه NRT عربية، اليوم 5 حزيران 2017 أن “مكتب تحقيق الهيئة في محافظة كركوك، أكد إحباطه محاولة لسرقة مصرف الرشيد – فرع عرفة عبر شبكة تضم ثلاثة متـهمين انتحلت صفة العمل مع رئيس إحدى اللجان البرلمانية”.

وأشار البيان إلى أن “المتهمين الثلاثة أقدموا على مراجعة المصرف لعدة مرات، مدعين أنهم مكلفون من قبل اللجنة البرلمانية لتشخيص معوقات العمل، واقتراح آليات جديدة لتيسير انسيابيته”.

وأضاف أن “عملية الضبط التي نُفذت بحق عناصر الشبكة قادت إلى الكشف عن كون المتهم الأول يحمل هوية يدعي (كذبا) صدورها من مجلس النواب، حيث ثبت أنه مطرود من العمل في المجلس، فيما ادعى المُتهم الثاني أنـه يحمل كتاب تخويل من المجلس، بيد أن الكتاب ليس بحوزته وثبت أنه موظف في إحدى الوزارات، وادعى المُتهم الثالث العمل مع إحدى المُؤسسات الإعلامية، حيث قادت التحقيقات الأولية مع المتهمين الثلاثة إلى اعترافهم بمحاولة سرقة المصرف بعد ( زرع الثقة) مع إدارته عن طريق التحايل والتلاعب من خلال الحساب الذي حاول المتهم الثاني فتحه في المصرف”.

وتابع البيان ان “المُتهمين سيقوا إلى قاضي التحقيق الخفر الذي أوعز بتوقيفهم على وفق أحكام المادة 260 عقوبات بعد الاطلاع على محضر الضبط الأصولي المدون من قبل فريق الضبط التابع لمكتب تحقيق الهيئة في المحافظة المتضمـن المبرزات الجرمية كافـة، وأقوال الشهود”.

وأكدت الهيئة “مخاطبتها مجلس النواب بموجب كتاب رسمي تضمن تفاصيل عملية الضبط التي تمت بموجب أمر قضائي وبإشراف مباشر من جهات إنفاذ القانون والتي أسفرت عن إيداع المتـهمين المنتحلين لصفة العمل مع رئيس إحدى اللجان البرلمانية (لم تسمه) في التوقيف بموجب قرار قاضي التحقيق المختص وتمديد مدة موقوفيتهم”.

 

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العراق يخفض سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف لآسيا

ذكرت شركة تسويق النفط “سومو” الأربعاء، ان العراق خفض سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف ...

%d مدونون معجبون بهذه: