مئات الفارين من القائم يطالبون بادخالهم الى الرطبة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 4:31 مساءً
مئات الفارين من القائم يطالبون بادخالهم الى الرطبة

ناشد مواطنون فروا من سيطرة تنظيم داعش في مدينة القائم غربي الأنبار والعالقين في صحراء المحافظة، الثلاثاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي، السماح بدخولهم الى مدينة الرطبة.

وقال احد الفارين لمراسل NRT عربية، اليوم (6 حزيران 2017) أن “أكثر من 160 عائلة فرت من مدينة القائم الحدودية مع سوريا منذ ايام، وهي عالقة الآن في منطقة الناظرة (13 كم غربي الرطبة)، ولا يسمح لها بالدخول إلى القضاء”.

وتابع قائلا، أن “العوائل العالقة تناشد رئيس الوزراء بالتدخل الفوري والعاجل لإنقاذها، بعد نفاد ما عندها من ماء وغذاء”، مضيفا ان “هناك تدهورا في الوضع الصحي لدى الأطفال وكبار السن بسبب ازدياد درجات الحرارة وعدم وجود مآوى، حيث جعلت العوائل من سياراتها ملاذا للأطفال والنساء”.

واكد أن “القوات الامنية لاتسمح لهم بالدخول الى مستشفى الرطبة او سوقها لأغراض التداوي او التسوق”.

وكان وزير الداخلية قاسم الأعرجي، قال في تصريح صحفي امس الاثنين، ان عمليات استعادة المدن الغربية من محافظة الانبار ومنها قضاء “القائم” ستنطلق في اقرب وقت ممكن بعد استعادة المناطق “القليلة” المتبقية تحت سيطرة تنظيم داعش في أيمن الموصل.

ولايزال تنظيم داعش يسيطر على عدد من مدن غرب الانبار، رغم استعادة القوات الامنية لاغلبية مناطق المحافظة خلال العامين الماضيين.

رابط مختصر