قوات سوريا الديمقراطية تدخل اول احياء الرقة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 4:31 مساءً
قوات سوريا الديمقراطية تدخل اول احياء الرقة

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان، الثلاثاء، ان قوات سوريا الديمقراطية دخلت اول احياء مدينة الرقة المعقل الرئيسي لداعش في سوريا.

قال المرصد السوري في بيان له، اليوم (6 حزيران 2017)، نقلا عن مصادر، أن “قوات عملية “غضب الفرات” المؤلفة من قوات سوريا الديمقراطية وقوات النخبة السورية المدعومة من قبل التحالف الدولي، تمكنت من التقدم، والدخول إلى أولى المباني عند أطراف حي المشلب في شرق مدينة الرقة”.

وأضاف، أن “قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على مبانٍ وعلى حاجز المشلب الذي كان يتمركز فيه تنظيم “داعش” بأطراف الحي، الذي أفرغه التنظيم من سكانه قبل أيام”.

واكد ان “الاشتباكات العنيفة متواصلة بحسب تلك المصادر بين قوات عملية “غضب الفرات” وعناصر داعش، داخل حرم الفرقة 17 بشمال مدينة الرقة، وفي غرب المدينة، في محاولة من قوات العملية تحقيق تقدم متزامن، والدخول إلى مدينة الرقة من بقية المحاور”.

واوضح المرصد، أنه رصد اندلاع اشتباكات عنيفة منذ فجر امس الثلاثاء بين قوات عملية “غضب الفرات” المدعمة بطائرات التحالف الدولي والقوات الخاصة الأميركية من جهة، وعناصر داعش من جهة أخرى، على محاور في شرق وشمال مدينة الرقة.

وكان تنظيم داعش أخلى حي المشلب من السكان قبل عدة أيام، بالتزامن مع اشتباكات بين طرفي القتال داخل حرم الفرقة 17، فيما تترافق الاشتباكات مع قصف عنيف ومكثف من طائرات التحالف الدولي مستمر منذ ما بعد منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء وحتى الآن، بالتزامن مع قصف مدفعي من قوات عملية “غضب الفرات”.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية، اعلنت الثلاثاء، عن بدء هجومها الرئيسي للسيطرة على المعقل الرئيسي لتنظيم داعش في سوريا، قال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية طلال سلو في تصريح له، بحسب ما نقلت عنه رويترز، إن “هجوم القوات المدعومة من الولايات المتحدة من أجل استعادة مدينة الرقة السورية من تنظيم بدأ أمس الاثنين”.

وأضاف سلو قائلا، أن “الحملة لتحرير مدينة الرقة، بدأت من الجهات الثلاثة شمال وشرق وغرب المدينة”.

وكان المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، بقيادة الولايات المتحدة، اكد الثلاثاء، إن التحالف يلعب دورا كبيرا جدا في هجوم الرقة بضربات جوية وقوات على الأرض إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية.

في حين ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات سوريا الديمقراطية اعلنت عن بدء هجوما على منطقة بشرق مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش وكذلك قاعدة عسكرية على المشارف الشمالية للمدينة اليوم الثلاثاء.

رابط مختصر