الرئيسية / صحف / صحيفة مقربة من أردوغان: “أزمة قطر” تستهدف إسقاط تركيا

صحيفة مقربة من أردوغان: “أزمة قطر” تستهدف إسقاط تركيا

اعتبرت صحيفة تركية مقربة من رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، أن أزمة قطر مع عدد من الدول العربية تستهدف تركيا،مشيرة إلى أن هذه التطورات هي “نتيجة زيارة ترامب للسعودية”.
ووصف رئيس تحرير صحيفة يني شفق، الكاتب التركيّ إبراهيم قراغول، الأزمة القطرية بالصعقة، حيث قال “انظروا إلى الخليج العربي! أعضاء مجلس التعاون الخليجي يرمون دولة قطر إلى خارج نطاق المنطقة خلال يوم واحد فقط! المملكة العربية السعودية ومصر والبحرين والإمارات العربية المتحدة واليمن وجمهورية المالديف يقطعون علاقاتهم الدبلوماسية مع قطر ويسدّون كافة المنافذ البرية والجوية ويعلنون دولة قطر بالدولة العدوة، وكل ذلك من خلال قرار واحد فقط”.
وأشار قراغول إلى أنّ هذا الحدث هو نتيجة زيارة ترامب للسعودية، وأنّ “الجميع اصطفّ لدفع ما عليه للولايات المتحدة الأميركية مقابل “الحماية الأميركية، ما عدا دولة قطر، إذن فهي تستحق المعاقبة”، حسب قوله.
وعن احتمالية فيما لو كانت تركيا مستهدفة بتلك الأزمة قال قراغول “من المحتمل أن المملكة العربية السعودية وحلفاءها اتخذوا وضعية الدفاع تجاه موجة مرتقبة ستؤثر على المنطقة، سيتضح كل شيء مع الزمن، لكنني أعتقد أن جزءا من مسألة قطر يمس دولة تركيا، وكأن بعضهم يحاول ضرب تركيا عن طريق دولة قطر بهدف عزلها وإغراقها في الأزمات الاقتصادية”.
وفي إشارة إلى دور الإمارات في الأزمة، قال قراغول “في مركز هذا الحدث أيضًا أرى آثار أقدام الإمارات العربية المتحدة والانقلابي المشهور والقاتل دحلان”.
وأضاف “لا أحد يستغرب في الأيام القادمة من تسريب رسائل إلكترونية للرأي العام تحتوي على تفاصيل عمليات تضييق دولة تركيا”، في إشارة إلى الرسائل التي تمّ تسريبها من البريد الإلكترونيّ ليوسف العتيبة سفير الإمارات في واشنطن.
وأكد قراغول خاتمًا مقاله بأنّ “الهدف من وراء ذلك هو إسقاط تركيا، لأنّهم لن يستطيعوا فعل أيّ شيء من دون إسقاط تركيا”.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صحيفة: تحذيرات من عقبات تأخر استكمال تشكيل حكومة عبد المهدي

حذرت دوائر سياسية، الأربعاء، من أن أزمة استكمال تشكيل الحكومة الجديدة يمكن أن تتوسع وتهدد ...

%d مدونون معجبون بهذه: