السعودية: قطر عملت لشق الصف الدخلي في المملكة

اكد مجلس الوزراء السعودي، ان قراره بقطع العلاقات مع قطر هو بسبب عمل الأخيرة على “شق الصف الداخلي السعودي والتحريض للخروج على الدولة”، بحسب وصفه.

وقال مجلس الوزراء السعودي في بيان له، اليوم (6 حزيران 2017)، ان المجلس عقد جلسة امس بقصر السلام بجدة، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، اكد فيها أن القانون الدولي يكفل للسعودية حقوقها السيادية، وأن قرار قطع العلاقات مع قطر يأتي لحماية الأمن الوطني للسعودية من مخاطر الإرهاب والتطرف”.

وأشار الى أن القرار السعودي جاء نتيجة “الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها السلطات في الدوحة سراً وعلناً طوال السنوات الماضية بهدف شق الصف الداخلي السعودي والتحريض للخروج على الدولة والمساس بسيادتها واحتضان جماعات إرهابية وطائفية متعددة تستهدف ضرب الاستقرار في المنطقة”.

واوضح المجلس، ان “السعودية ستظل سنداً للشعب القطري وداعمة لأمنه واستقراره بغض النظر عما ترتكبه السلطات في الدوحة من ممارسات عدائية”، بحسب وصفه.

وكان الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وزير خارجية قطر، قد صرّح في وقت سابق أن “التصعيد الأخير ضد بلاده سبقته حملة تحريضية غير مسبوقة، ولا نعرف إن كان هناك أسباب حقيقية وراء هذه الأزمة مع الأشقاء”.

وكانت كل من السعودية ومصر ودولة الإمارات والبحرين اعلنت عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر بعد ان اتهمتها بدعم “جماعات إرهابية وطائفية” وإيران، وانضم اليهم فيما بعد كل من اليمن وحكومة شرق ليبيا والمالديف.

26total visits,1visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: