الرئيسية / أخبار العالم / التحالف الدولي: معركة الرقة ستوجه ضربة حاسمة لفكر داعش

التحالف الدولي: معركة الرقة ستوجه ضربة حاسمة لفكر داعش

اللفتنانت جنرال ستيف تاونسند قائد التحالف بقيادة أمريكا في الموصل يوم 4 يناير كانون الثاني 2017. تصوير: محمد الرماحي – رويترز

اكد التحالف الدولي، الثلاثاء، ان معركة الرقة ستكون طويلة وصعبة ولكنها ستوجه ضربة حاسمة للفكرة التي يقوم عليها تنظيم داعش.

ونقل بيان للتحالف عن اللفتنانت جنرال ستيف تاونسند قائد التحالف قوله اليوم (6 حزيران 2017) “ان معركة انتزاع السيطرة على مدينة الرقة السورية ستكون طويلة وصعبة، لكنها ستوجه ضربة حاسمة للفكرة التي يقوم عليها تنظيم داعش واضاف، “من الصعب إقناع المقاتلين الجدد بأن داعش قضية رابحة عندما يخسرون “عاصمتيهم” في العراق وسوريا”، بحسب وكالة رويترز.

واضاف، “شهدنا جميعا الهجوم الفظيع في مانشستر بانجلترا، داعش يمثل تهديدا لبلادنا جميعا، ليس في العراق وسوريا ولايمكن لهذا ان يستمر”.

وتابع، “بمجرد إلحاق الهزيمة بداعش في الموصل و(الرقة) سيظل هناك الكثير من القتال الصعب لكن هذا التحالف قوي وملتزم بالقضاء نهائيا على داعش في العراق وسوريا”.

يذكر ان قوات سوريا الديمقراطية كانت قد اعلنت اليوم عن بدء الهجوم الرئيسي للسيطرة على المعقل الرئيسي لتنظيم داعش في سوريا، فيما قال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية طلال سلو إن “هجوم القوات المدعومة من الولايات المتحدة من أجل استعادة مدينة الرقة السورية من التنظيم بدأ أمس الاثنين”.

شاهد أيضاً

بوتين: فعالية استخدام واشنطن لصواريخ “توماهوك” في سوريا والعراق تشكل 30 بالمئة

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن فعالية استخدام واشنطن للصواريخ المجنحة “توماهوك” في …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: