محافظ ذي قار يحذر من نشاط الخلايا النائمة في البادية الجنوبية

دعا محافظ ذي قار، يحيى الناصري، الاثنين، الأجهزة الأمنية والمواطنين إلى الحذر واليقظة والاستعداد لمرحلة ما بعد داعش، محذرا من نشاط الخلايا النائمة في المنطقة الجنوبية وذلك خلال تفقده أماكن في البادية.

وذكر مراسل NRT عربية أن الناصري، طالب خلال استطلاع جوي مشترك مع قائد عمليات الرافدين وقائد الشرطة وقيادات أمنية، اليوم ( 5 حزيران 2017)، الأجهزة الأمنية والمواطنين باليقظة والاستعداد لمرحلة ما بعد داعش، محذرا من نشاط الخلايا النائمة التي تسعى لاستهداف المواطنين في جنوب العراق.

وأضاف الناصري، أثناء تفقده مناطق البادية الجنوبية المتاخمة للحدود السعودية أن “ذي قار وبالتنسيق مع القيادات المختصة اتخذت إجراءات أمنية للتعامل مع التهديدات المحتملة بعد ورود معلومات استخبارية واستهداف محافظة البصرة مؤخرا”.

وأوضح أن “الاوضاع حاليا مطمئنة في المنطقة وهذا سيحفزنا أكثر على متابعة أداء القوات الامنية ورفدها بالمزيد من التعزيزات المطلوبة لتفعيل جهودها واستكمال جاهزيتها القتالية لأفشال أية محاولات تستهدف أمن واستقرار المحافظة”.

وعن الاستطلاع الجوي لمناطق البادية جنوبي المحافظة، أشار الناصري، إلى أن عملية المسح الجوي تتم بصورة يومية ودورية لمناطق صحراء البادية، مبينا أن الطيران يقوم بتصوير جوي مباشر للمناطق المذكورة، مؤكدا أن ” ما تم مشاهدته يطمئن بأن الحدود آمنة ويتعذر خرقها من قبل المجاميع الإرهابية”، على حد تعبيره.

الجدير بالذكر ان ﻓﻮﺝ ﺍﻟﻄﻮﺍﺭﺉ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ ﻓﻲ محافظة ذي قار شارك الشهر الماضي، في ﻋﻤﻠﻴﺔ “ﻭﺛﺒﺔ ﺍﻻﺳﺪ” ﻭﺍﻟﺘﻲ ﻨﻔﺬت بإشراف ﻣﺒﺎﺷﺮ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻗﻴﺎﺩﺓ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺮﺍﻓﺪﻳﻦ ﻓﻲ محافظة ﻣﻴﺴﺎﻥ، وكانت تهدف إلى ملاحقة الخارجين عن القانون والكشف عن الخلايا النائمة.

من حارث الخزاعي

59total visits,1visits today

One thought on “محافظ ذي قار يحذر من نشاط الخلايا النائمة في البادية الجنوبية

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: