الرئيسية / رأي عام / اليونسيف تدق ناقوس الخطر: 100 الف طفل مهدد بالموت في غرب الموصل

اليونسيف تدق ناقوس الخطر: 100 الف طفل مهدد بالموت في غرب الموصل

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونسيف” انها تتلقى تقارير مقلقة عن تعرض المدنيين وخصوصا الأطفال في مدينة الموصل للقتل، فيما دعت كافة أطراف الصراع الى حماية الأطفال وتحييدهم عن النزاع.

وقال ممثل “اليونسيف” في العراق، بيتر هوكينز في بيان ان “حياة الأطفال في خطر، ويتعرضون للإصابات، ويستخدمون كدروع بشرية، ويشهدون عنفاً فظيعا لا يجدر بإنسان أن يشهده، وقد أجبروا في بعض الحالات على المشاركة في القتال والعنف”.

وتابع البيان ان ” “هناك ما يقدر بـ100 ألف فتاة وفتى ممن لا يزالون يرزحون تحت ظروف بالغة الخطورة في المدينة القديمة ومناطق أخرى من غرب الموصل. العديد من هؤلاء عالقون بين إطلاق النار المتبادل، وتفيد التقارير الواردة بتعرّض المستشفيات وغيرها من المرافق الطبية للهجوم”.

وقالت المنظمة أنها تتلقى تقارير مقلقة عن تعرض مدنيين ومن ضمنهم أطفال للقتل اثناء محاولاتهم اليائسة للهرب من القتال الذي يزداد بين ساعة وأخرى.

ودعا البيان كافة أطراف الصراع في غرب الموصل لحماية الأطفال، وإبعادهم عن الاذى في جميع الأوقات، بموجب التزامات كافة الأطراف بالقانون الإنساني.

وشدد البيان على وجوب الوقف الفوري للهجمات على المدنيين، وعلى البنى التحتية المدنية، بما فيها المستشفيات والعيادات والمدارس والمنازل وشبكات المياه، يجب أن تتوقف فورا.

ونزح مئات الآلاف من سكان الموصل، مع انطلاق حملة “قادمون يانينوى”، بهدف تحرير الموصل في 17 اكتوبر تشرين الأول من العام الماضي، وسط عودة عكسية جزئية، ومع استمرار أوضاع مأساوية للنازحين في المخيمات.

تحرير: سوار أحمد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المالكي يجس النبض.. والخصوم ترد

اعتبر ائتلاف النصر الذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، الأربعاء، الحديث عن منح منصب ...

%d مدونون معجبون بهذه: