المعارضة القطرية في الخارج تبحث تشكيل حكومة إنقاذ وطني

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 5 يونيو 2017 - 4:06 مساءً
المعارضة القطرية في الخارج تبحث تشكيل حكومة إنقاذ وطني

أعلنت مصادر من المعارضة القطرية، الإثنين، أنها ستجتمع بشكل عاجل لبحث تشكيل حكومة إنقاذ وطنية تجمع كل أطياف المجتمع القطري وطوائفه دون استثناء، مشيرة إلى أنها ستعتمد معيار المحاصصة في توزيع المقاعد بشكل مؤقت وذلك لإنقاذ الدوحة من عزلة إقليمية وعربية.

ونقل موقع ” اليوم السابع” المصري عن الشيخة، نوف بنت أحمد آل ثاني، قولها اليوم ( 5 حزيران 2017)، أن المعارضة القطرية تعمل على تشكيل حكومة إنقاذ وطني تجمع كل أطياف الشعب القطري، موضحة أن “السفارات القطرية في الخارج بدأت في ملاحقات لرموز المعارضة وإسقاط الجنسية عنهم لترهيبهم”.

وكانت كل من السعودية والإمارات ومصر والبحرين وليبيا واليمن وجزر المالديف، قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر وذلك بسبب مسلكها المعادي لتلك الدول ودعمها للمنظمات “الإرهابية” وعلى رأسها جماعة “الإخوان المسلمين”.

الجدير بالذكر ان علاقة قطر مع دول المنطقة شهدت تدهورا خلال الشهر الماضي، وذلك بعد نشر وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا” تصريحات لأمير قطر، تميم بن حمد، لا تتسق مع سياسة مجلس التعاون الخليجي بخصوص الموقف من إيران، حيث قامت الوكالة لاحقا بنفي التصريحات مبررة الأمر باختراق حسابها.

كلمات دليلية
رابط مختصر