أنباء عن انسحاب معلقين رياضيين ينتمون لدول قاطعت قطر من قنوات “بي ان سبورت”

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 5 يونيو 2017 - 4:21 مساءً
أنباء عن انسحاب معلقين رياضيين ينتمون لدول قاطعت قطر من قنوات “بي ان سبورت”

بعد قيام دول عربية وأجنبية بقطع علاقاتها مع قطر، الاثنين، أصبح الموقف الرياضي أكثر تأثرا بالسياسة، حيث تناقلت وسائل إعلام عربية نبأ انسحاب المعلقين السعوديين والإماراتيين والمصريين من قنوات “beIN SPORTS” بعد قطع علاقات دولهم مع الدوحة.

وذكر موقع “رياضة 24” المصري في تقرير لها اليوم ( 5 حزيران 2017 )، ان مصير العاملين في قنوات “beIN SPORTS” القطرية بات محل شك، حيث لم تعلن القناة حتى الآن عن أي رد فعل تجاه الأحداث، في ظل وجود أنباء غير حقيقية عن قطع البث للقنوات القطرية “beIN SPORTS” و”الكأس” في الدول المقاطعة لقطر.

فيما أشارت إلى ان المعلقين السعوديين والإماراتيين والمصريين انسحبوا من قناة “beIN SPORTS”على خلفية مقاطعة بلدانهم لقطر.

وأضافت أن الدول التي قطعت علاقتها الدبلوماسية مع قطر، تنوي سحب كافة العاملين بشبكة قنوات “beIN SPORTS” في الساعات القادمة، وذلك بعد ساعات من قيام فريق الأهلي السعودي بفسخ تعاقده مع شركة الخطوط الجوية القطرية، ومنع الاتحاد السعودي الجهاز الفني من الحديث مع أي قناة رياضية تابعة لقطر وفقا لتوجيهات عليا من القادة الرياضية في البلاد.

وقد تصبح جميع قنوات “beIN SPORTS” مهددة بالحجب في دول السعودية والإمارات ومصر والبحرين وليبيا، بعد قرار قطع العلاقات مع قطر، وذلك في حال طرح مسألة إزالة القنوات من القمر الصناعي المصري نايل سات.

من جهة ثانية أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” اليوم، انه على “اتصال مستمر” باللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 في قطر، حيث يخشى مسؤولو الاتحاد الدولي من أن تحدث أزمة كبيرة في حالة الاستمرار في منح قطر حق تنظيم كأس العالم في حال تأهل إحدى الدول المقاطعة لها للبطولة ثم تقرر مقاطعتها اللعب هناك، فيما لم يعلق الفيفا مباشرة على الأزمة الدبلوماسية الحالية.

الجدير بالذكر ان قنوات “beIN SPORTS” القطرية لديها حقوق بث العديد من الدوريات الأوروبية ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كلمات دليلية
رابط مختصر