الرئيسية / فيديو / مراد للمهندس: شكرا لإعادتنا إلى أرضنا التي فقدنا فيها كرامتنا وشرفنا

مراد للمهندس: شكرا لإعادتنا إلى أرضنا التي فقدنا فيها كرامتنا وشرفنا

اعربت نادية مراد عن شكرها للحشد الشعبي الذي حرر قرية كوجو، حيث انهالت بالبكاء عند عودتها الى القرية والمدرسة التي كانت تدرس فيها قبل ان يسيطر تنظيم داعش على القرية قبل اربعة اعوام .

و اعربت مراد خلال تسجيل مصور تداولته مواقع التواصل الاجتماعي اليوم (2 حزيران 2017) عن شكرها للحشد الشعبي الذي حرر قرية كوجو قبل نحو اسبوع من سيطرة تنظيم داعش.

وبعثت بالشكر والوفاء لجميع القوات التي شاركت في استعادة قريتها والمناطق الاخرى في الموصل بما فيها سنجار وربيعة، بالاضافة الى المناطق التي تمت استعادتها في العراق وسوريا، وقالت لقوات الحشد الشعب التي رافقتها الى قريتها “اشكركم لانكم استطعتم ان تُرجعونا الى ارضنا التي فقدنا فيها كرامتنا وشرفنا”.

وتظهر نادية مراد في التسجيل المصور وهي تلتقي نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس الذي اكد ان “الحشد الشعبي انقذ الايزديين في سنجار من تنظيم داعش كما عملنا لانقاذ اربيل في 5-8-2014 رغم ان الحشد انذاك كان في بدايات تشكيله”.

واوضح ان “الايزديين تعرضوا لمأساة هائلة وكبيرة جدا، واننا جئنا لمساندتهم ومساعدتهم عبر تحرير مناطقهم من سيطرة داعش، وإعادتها الى أهلها وهم اصحاب القرار في كيفية ادارة مناطقهم”.

تجدر الاشارة الى ان قرية كوجو وهي احدى القرى التابعة لقضاء سنجار ضمن محافظة الموصل، سيطر عليها تنظيم داعش عام 2014، وقام التنظيم بقتل اعداد كبيرة من الايزديين فيها بسبب عدم اعتناقهم الاسلام، فيما اقتاد اعدادا كبيرة من اطفال القرية ونسائهم الى مناطق سيطرته في سوريا .

 

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نوري المالكي: سأكون نائبًا للرئيس العراقي (فيديو)

أعلن رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الإثنين، أنه سيحصل على منصب نائب رئيس ...

%d مدونون معجبون بهذه: