المهندس: سنلاحق داعش حتى لو كان في الرياض [فيديو]

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 3 يونيو 2017 - 3:15 مساءً
المهندس: سنلاحق داعش حتى لو كان في الرياض [فيديو]

أكد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، ابو مهدي المهندس، ان قوات الحشد ستلاحق تنظيم داعش وتواجهه على ارض المعركة اينما يكون حتى لو في “الرياض”، حسب تعبيره.

وقال المهندس خلال تسجيل مصور تداولته مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، السبت (3 حزيران 2017)، ان الحشد الشعبي وصل الى منطقة “ابو جريص” وتمكن من استعادة مساحات واسعة من المناطق الواقعة على الحدود العراقية – السورية، مؤكدا انه “لم يبق الا مناطق قليلة سوف يتم استعادتها قريبا، وان حماية تلك المناطق سيتم تسليمها الى قوات حرس الحدود العراقية”.

واضاف قائلا ان” قوات الحشد موجودة الان على الحدود السورية والذي لا يصدق ذلك عليه المجيء الى تلك المناطق ليرى بنفسه الحقيقة، وان الحشد سيبدأ بقتال داعش على كافة المناطق الحدودية قريبا و يقوم بغلق الحدود من خلال تشييد السواتر وحفر الخنادق”.

وردا على سؤال حول احتمال عبور الحشد للحدود العراقية السورية، قال المهندس ان “الحشد سيلاحق داعش اينما يكون، حتى ولو كان في الرياض”.

وكان الناطق الرسمي باسم الحشد الشعبي، أحمد الاسدي، نفى الخميس (31 أيار 2017)، دخول قوات الحشد الى الاراضي السورية واجتيازها الحدود بين البلدين، بعد ان أطلقت قوات الحشد الأسبوع الماضي، الصفحة الثانية من عمليات “محمد رسول الله الثانية” لاستعادة ما تبقى من مناطق غرب القيروان والبعاج وصولا إلى الحدود العراقية- السورية.
من ناحية أخرى تمكنت قوات الحشد الشعبي، السبت، من استعادة السيطرة على مجمع الرسالة السكني جنوب قضاء البعاج غرب مدينة الموصل، وتحرير مئات العوائل التي كان يستخدمها تنظيم داعش دروعا بشرية في المجمع.

وذكر إعلام هيئة الحشد في بيان له اليوم ( 3 حزيران 2017)، أن اللواء 11 واللواء 41 في الحشد الشعبي تمكنوا من استعادة مجمع الرسالة السكني بالكامل من سيطرة داعش جنوب قضاء البعاج، لافتا إلى أن الجهد الهندسي سارع بتفكيك ومعالجة العبوات الناسفة والالغام التي زرعها عناصر التنظيم داخل المجمع.

وأضاف البيان أن قوات الحشد الشعبي قامت بعد استعادتها المجمع بتحرير مئات العوائل التي احتجزها داعش في مجمع الرسالة السكني والذين اتخذهم دروعا بشرية، مشيرا إلى أن “القوات قامت بنقل جميع العوائل الى أماكن آمنة بعد تقديم الاحتياجات الضرورية لهم”.

وكانت قوات الحشد الشعبي استعادت، الخميس الماضي، السيطرة على مجمع الصكار السكني جنوبي البعاج غرب مدينة الموصل.

الجدير بالذكر ان قضاء البعاج يشهد منذ أسبوع اشتباكات عنيفة، بين قوات الحشد الشعبي وعناصر تنظيم داعش، وذلك بعد انطلاق المرحلة الثانية من عمليات (محمد رسول الله الثانية) في وقت سابق.

رابط مختصر